صراعات‎

ماذا تحمل سفينة المساعدات الثانية إلى غزة؟

نشر

.

Reuters & blinx

قال الرئيس القبرصي، نيكوس خريستودوليدس، إن شحنة ثانية من المساعدات الغذائية جاهزة لمغادرة قبرص والتوجه بحرا إلى غزة، السبت، وذلك بعد وصول أول شحنة مساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر الليلة الماضية.

وقال خريستودوليدس للصحافيين "بدأت السفينة الأولى عودتها إلى قبرص، ونحن مستعدون لإرسال السفينة الثانية".

وترسو السفينة الثانية، التي تحمل 240 طنا من المساعدات، في ميناء لارنكا في انتظار إشارة الإبحار.

وقالت مؤسسة ورلد سنترال كيتشن الخيرية ومقرها الولايات المتحدة إن الشحنة الجديدة تشمل طردوا من البضائع المعلبة والمنتجات السائبة.

المستشار الألماني يحث إسرائيل على إرسال المزيد من المساعدات لغزة

حث المستشار الألماني، أولاف شولتس، إسرائيل، السبت، على السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة على نطاق أوسع، قبل بدء جولته بالشرق الأوسط التي تستغرق يومين.

ومن المقرر أن يسافر شولتس إلى ميناء العقبة الأردني المطل على البحر الأحمر، السبت، للاجتماع، الأحد، مع العاهل الأردني، الملك عبد الله، ثم سيتوجه إلى إسرائيل للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

أميركا تسقط المزيد من المساعدات على غزة

وفي سياق متصل ذكرت القيادة المركزية الأميركية في بيان أن طائرة أميركية وأخرى أردنية أسقطتا، السبت، إمدادات غذائية للمدنيين الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة في عملية مساعدات إنسانية مشتركة.

وجاءت عمليات إسقاط المساعدات باستخدام طائرة سي-130 تابعة لسلاح الجو الأميركية وأخرى من الطراز ذاته تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني في الوقت الذي قالت فيه وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أن واحدا من كل ٣ أطفال تحت سن العامين يعاني الآن من سوء تغذية حاد، محذرة من مجاعة تلوح في الأفق.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة