صراعات‎

إسرائيل تفاوض حماس بوفد "محدود الصلاحيات"

نشر

.

blinx

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الثلاثاء، إن المفاوضات بشأن التوصل لصفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس انطلقت رسميا، مساء الإثنين، مع وصول الوفد الإسرائيلي إلى قطر، بقيادة رئيس الموساد دافيد برنياع إلى قطر.

مفاوضات طويلة وشاقة

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإثنين، عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه قوله "لقد بدأت المفاوضات وستكون طويلة وشاقة ومعقدة. وهناك حاجة إلى قدر كبير من الصبر". وأوضحت الصحيفة أن خطوطا حمراء وقيودا فرضت على وفد التفاوض من قبل مجلس الوزراء الإسرائيلي، ووصفت الوفد بـ"محدود الصلاحيات".

رسالة لأهالي الرهائن

أضاف المسؤول الإسرائيلي "من المهم أن يعلم أهالي المختطفين، أن العمل الشاق يجري على مدار الساعة، لكن الأمر سيستغرق وقتا وسيكون صعبا ومعقدا".

مفاوضات غير مباشرة

قالت القناة 12 الاسرائيلية، إن المفاوضات تجرى في مجمع خاص بأحد فنادق الدوحة. وأضافت أنه "هناك ممر يفصل غرفة الوفد الإسرائيليين عن غرفة ممثلي حماس، ومن غير المتوقع أن يجتمعوا، وسيتنقل الوسطاء القطريون والمصريون في المحادثات بين الغرفتين".

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه، قوله إن المفاوضات يمكن أن تستغرق نحو أسبوعين.

"القرار بيد السنوار"

كشف المسؤول الإسرائيلي أن "ممثلي حماس في قطر لن يتخذوا القرارات، ومن سيتخذ القرار هو رئيس حركة حماس بقطاع غزة يحيى السنوار، وكل نقطة نريد المضي قدما فيها ستستغرق ما بين 24 و36 ساعة، حتى يأتي جوابه".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة