صراعات‎

الرئيس الإسرائيلي يقدم "اعتذاره"

نشر

.

AFP & blinx

اعتذر الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، عن الخسارة المأساوية في أرواح موظفي وورلد سنترال كيتشن في قطاع غزة، الإثنين، وأرسل "تعازيه إلى أسرهم وأحبائهم".

وكرر هرتسوغ "التزام إسرائيل بضمان إجراء تحقيق شامل في المأساة (..)".

واعترف رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بمسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارة التي أسفرت عن مقتل ٧ من عمال الإغاثة في غزة.

كيف قتلت إسرائيل موظفي وورلد سنترال كيتشن؟

أدى الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من الإثنين إلى مقتل ٧ من عمال الإغاثة في وورلد سنترال كيتشن، مما دفع المنظمة الخيرية إلى تعليق عملياتها في غزة.

وأصابت الغارة قافلة مساعدات، ما أسفر عن مقتل ٦ عمال دوليين من مؤسسة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية وسائقهم الفلسطيني.

غضب عالمي من إسرائيل

قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، إنه تحدث هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، وطالب بإجراء تحقيق شامل وشفاف ومستقل في مقتل موظفي إغاثة وورلد سنترال كيتشن في غزة.

فيما أكد رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز، مقتل موظفة الإغاثة زومي فرانكوم، مشيرا إلى أن حكومته طلبت تفسيرا من إسرائيل.

وصرح ألبانيز للصحفيين "هذه السيدة تطوعت لتقديم المساعدة عبر هذه المؤسسة الخيرية للأشخاص الذين يعانون من حرمان هائل في غزة. هذا أمر غير مقبول على الإطلاق".

في السياق ذاته، قدمت الخارجية البولندية خالص التعازي لعائلة أحد المتطوعين الذين قدموا المساعدة للفلسطينيين في قطاع غزة، دون أن توضح كيف لقي حتفه، وقالت وزارة الخارجية إنها طلبت بدورها توضيحا من إسرائيل.

وقالت الخارجية البريطانية إنها على علم بالتقارير الخاصة بوفاة مواطن بريطاني في غزة، مضيفة أنها تسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة