صراعات‎

أميركا تقيّد حركة موظفيها في إسرائيل.. وأستراليا تدعوهم للمغادرة

نشر

.

AFP

طلبت السفارة الأميركية لدى إسرائيل، الجمعة، من موظفيها وعائلاتهم الحد من تنقلاتهم في البلاد، بعد ساعات من الإبلاغ عن انفجارات في إيران نسبها مسؤولون أميركيون إلى إسرائيل، فيما دعت أستراليا مواطنيها في إسرائيل للمغادرة.

ما المدن الإسرائيلية المسموح بالتنقل فيها؟

جاء على موقع السفارة الإلكتروني أن "موظفي الحكومة الأميركية وأفراد عائلاتهم" لا يمكنهم التنقل "لدواعٍ شخصية" خارج مدن تل أبيب والقدس وبئر السبع، مشيرة إلى أن هذا التوجيه ساري المفعول "حتى إشعار آخر".

أستراليا تدعو مواطنيها للمغادرة

دعت أستراليا رعاياها، الجمعة، إلى مغادرة إسرائيل والأراضي الفلسطينية إذا كان ذلك ممكنا، مشيرة إلى "خطر كبير يتمثل بردود عسكرية وهجمات إرهابية".

وقالت وزارة الخارجية في مذكرة سفر "نحضّ الأستراليين في كل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة على المغادرة إذا كان ذلك آمنا".

الضربة الإسرائيلية على إيران

تأتي هذه التحذيرات عقب تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران. وذكر دبلوماسيون أستراليون أن "هجمات عسكرية قد تتسبب بإغلاق المجال الجوي وإلغاء وتحويل مسار رحلات وغيرها من فوضى الطيران".

و"قد يعلّق مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب عملياته بسبب المخاوف الأمنية المتزايدة في أي وقت، وفي غضون مهلة قصيرة"، حسب ما نقلت فرانس برس.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة