صراعات‎

تايوان: لا نريد حربا مع الصين

نشر

.

Reuters

قال وزير الدفاع التايواني، ويلينجتون كو، الاثنين، إن بلاده لا تسعى إلى حرب مع بكين، وإن سياستها تتمثل في بناء قدرة ردع دفاعية متعددة المستويات لجعل من الصعب على الصين الاستيلاء على الجزيرة.

وتتعرض تايوان الخاضعة للحكم الديمقراطي والتي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها لحملة ضغوط عسكرية وسياسية متصاعدة من بكين لقبول السيادة عليها وهو ما ترفضه الحكومة في تايبه.

وعندما سأله الصحفيون في البرلمان عن المدة التي تستطيع تايوان الصمود فيها بدون دعم الولايات المتحدة في حال وقوع هجوم صيني، قال وزير الدفاع: "ليست مسألة المدة التي نستطيع أن نستمر فيها. إن استراتيجيتنا، هي حرب غير متكافئة ولذا نسعى إلى بناء قوتنا متعددة المستويات للردع، من أجل إضعاف قدرة الصين على الغزو".

ما هي الحرب غير المتكافئة؟

وفي إطار الإصلاحات العسكرية الجارية، تروج تايوان لفكرة "الحرب غير المتكافئة"، لجعل قواتها، التي هي أصغر بكثير من قوات الصين، أكثر قدرة على الحركة وجعل الهجوم عليها أصعب، على سبيل المثال باستخدام الصواريخ المثبتة على عربات والطائرات المسيرة.

وأثار الرئيس الأميركي جو بايدن غضب الحكومة الصينية بتعليقات بدا أنها تشير إلى أن الولايات المتحدة ستدافع عن تايوان إذا تعرضت للهجوم، وهو تراجع عن موقف الولايات المتحدة طويل الأمد المتمثل في "الغموض الاستراتيجي".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة