صراعات‎

طائرة شحن أميركية تهبط في إسرائيل

نشر

.

Anadolu

هبطت طائرة شحن أميركية مخصصة لنقل البضائع في إسرائيل، الاثنين، حاملةً على ما يبدو أسلحة وذخائر، في ظل حرب إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة وقصف يومي متبادل مع "حزب الله" اللبناني.

وهبطت طائرة الشحن بإسرائيل في اليوم الثاني من زيارة غير معلنة المدة يجريها وزير دفاعها يوآف غالانت إلى واشنطن، لبحث ملفات من أبرزها المساعدات العسكرية الأميركية لبلاده.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي الاثنين: "فيما يتعلق بمطالبة رئيس الوزراء بشأن تأخر شحنات الأسلحة من الولايات المتحدة، وفي الدقائق القليلة الماضية، هبطت في إسرائيل طائرة شحن أميركية من طراز " سي 17" (C17)، والتي تستخدم لنقل البضائع".

وتأتي هذه الخطوة بعد أن انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علنا ما قال إنه تأخر الولايات المتحدة في تزويد بلاده بأسلحة، ما سبب توترا بين الحليفتين.

ماذا قال نتنياهو؟

وقال نتنياهو، في بداية جلسة الحكومة الأحد: "قبل حوالي ٤ أشهر، طرأ انخفاض ملموس على حجم الذخائر القادمة من الولايات المتحدة لإسرائيل، وكنا نتقدم على مدار أسابيع طويلة إلى أصدقائنا الأميركيين بطلب لإسراع وتيرة الشحنات".

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في 7 أكتوبر الماضي، تقدم واشنطن لحليفتها دعما قويا على المستويات العسكرية والمخابراتية والدبلوماسية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة