صراعات‎

واشنطن تحذر حزب الله: لا تعولوا علينا لضبط إسرائيل

نشر

.

blinx

خلال زيارته إلى بيروت الأسبوع الماضي، أخبر مبعوث الرئيس الأميركي جو بايدن بايدن، عاموس هوكشتاين، المسؤولين اللبنانيين أن حزب الله مخطئ في الاعتقاد بأن الولايات المتحدة ستكون قادرة على منع إسرائيل من غزو لبنان إذا واصل الحزب هجماته، بحسب ما نقلت أكسيوس عن مسؤول أميركي وآخر إسرائيلي.

وتشعر إدارة بايدن بقلق بالغ من أن كلاً من إسرائيل وحزب الله يسيئان التقدير عندما يصعدان من حدة الاشتباكات والخطابات، لاعتقادهما أنهما قادران على تجنب حرب شاملة.

كما يشعر المسؤولون الأميركيون بالقلق من أنه بدون وقف إطلاق النار في غزة، ستصبح الحرب بين إسرائيل والحزب أكثر احتمالا، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإقليمية بشكل كبير وجر الولايات المتحدة إلى عمق الصراع.

رسالة هوكشتاين للحزب

خلال لقاء هوكشتاين مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في بيروت، طلب منه نقل رسالة إلى زعيم حزب الله حسن نصر الله، مفادها أن افتراضه بأن الولايات المتحدة قادرة على منع إسرائيل هو افتراض خاطئ، بحسب المصادر.

رد من حزب الله على رسالة هوكشتاين

وقال دبلوماسي غربي إنه بعد زيارة هوكشتاين، أرسل حزب الله رسائل إلى الولايات المتحدة من خلال طرف ثالث يقول فيها إنه على الرغم من أنه لا يريد الحرب، إلا أنه واثق أيضًا من قدرته على ضرب إسرائيل بشكل كبير إذا غزت لبنان.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة