صراعات‎

بيرنز "يصل القاهرة" هذا الأسبوع لبحث اتفاق غزة

نشر

.

Reuters & blinx

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية، الأحد، نقلا عن مصدر رفيع المستوى أنه من المتوقع أن يزور مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، وليام بيرنز، القاهرة هذا الأسبوع لإجراء محادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وقال المصدر "من المتوقع أن يتوجه رئيس السي آي إيه إلى القاهرة هذا الأسبوع للمشاركة في المفاوضات بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب المستمرة منذ 9 أشهر في قطاع غزة".

وأضافت القاهرة الإخبارية أن مصر ستستقبل أيضا وفدا إسرائيليا "خلال الساعات المقبلة".

اجتماع آخر للوسطاء في الدوحة

قال مصدر مطلع لهيئة البث الإسرائيلية، الأحد، إن اجتماعا رباعيا بين وسطاء بشأن التوصل لاتفاق في غزة سينعقد في قطر، الأربعاء.

وبحسب الهيئة، سيجتمع رئيس الموساد الإسرائيلي، ديفيد برنياع، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، ويليام بيرنز، ورئيس الاستخبارات المصرية، عباس كامل، ورئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

نتنياهو يدرس الخطوات المقبلة

من المقرر أن يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مشاورات، الأحد، بخصوص الخطوات المقبلة في التفاوض على الخطة المكونة من 3 مراحل التي طرحها الرئيس الأميركي، جو بايدن، في مايو الماضي وتضطلع فيها قطر ومصر بدور الوساطة.

وتهدف الخطة إلى إنهاء الحرب وتحرير نحو 120 رهينة لإسرائيل تحتجزهم حماس.

حماس تنتظر رد إسرائيل

قال مسؤولان في حركة حماس، الأحد، إن الحركة تنتظر ردا إسرائيليا على اقتراحها لوقف إطلاق النار، وذلك بعد 5 أيام من قبولها لجزء رئيسي من خطة أميركية تهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ 9 أشهر في قطاع غزة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة