صراعات‎

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف قياديين في حماس والحركة تنفي

نشر

.

blinx

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف قياديين كبيرين في حركة حماس خلال غارة شنها على منطقة المواصي، السبت، من دون الإعلان عن الأسماء.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر إكس، أن الهدفين كانا داخل مجمع مع عدد آخر من أعضاء الحركة بين المدنيين.

وأضاف أدرعي أن المجمع المستهدف هو عبارة عن منطقة مفتوحة ووعرة يحتوي على عدد من المباني والسقائف، ناشرا صورة للمنطقة قبل وبعد الغارة.

الضيف وسلامة الأهداف

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، السبت، أن الغارات الجوية على منطقة المواصي التي أسفرت عن مقتل 90 فلسطينيا وإصابة 289 آخرين، كانت تستهدف قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف.

وأشارت إلى أن رافع سلامة قائد لواء خان يونس كان بصحبة الضيف أثناء الاستهداف.

حماس تنفي استهداف الضيف

في المقابل، نفت حركة حماس عبر أحد مسؤوليها أن تكون إسرائيل قد نجحت في استهداف محمد الضيف، واصفا التقارير الإسرائيلية بأنها "كلام فارغ"، مشيرا إلى أن قصف المواصي يظهر أن إسرائيل غير مهتمة بالتوصل إلى اتفاق للهدنة.

مجزرة في المواصي

أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 90 شخصا وإصابة ما لا يقل عن 289 آخرين جراء غارات إسرائيلية على خيام تؤوي نازحين في منطقة المواصي، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

في المقابل، قال بيان للجيش الإسرائيلي إنه يحقق في التقارير التي تتحدث عن مقتل العشرات في الغارات الجوية التي استهدفت خان يونس.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة