صراعات‎

رشقة صاروخية على شمال إسرائيل بعد يومين من اغتيال "شكر"

نشر

.

blinx

دوت صفارات الإنذار، مساء الخميس، في عدة بلدات في الجليل الغربي، شمال إسرائيل، بعد رشقة صاروخية انطلقت من لبنان، حسب ما نقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نظام القبة الحديدية الدفاعي الجوي قام بعمليات اعتراض لعشرات الصواريخ فوق منطقة الجليل الغربي، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت الضربات تمثل تصعيدا للتبادل شبه اليومي لإطلاق النار المستمر منذ أكتوبر 2023.

ويعتبر ذلك أول هجوم تشنه جماعة حزب الله، منذ 48 ساعة، بالتحديد منذ مقتل قائدها العسكري فؤاد شكر، الثلاثاء في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت.

حالة تأهب قصوى في إسرائيل

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري عن حالة تأهب قصوى يعيشها الجيش الإسرائيلي، مع عدم صدور تعليمات حتى الآن للمدنيين، مكتفيا بتحذيرهم قائلا: "كن يقظا"، وفقا لموقع تايمز أوف إسرائيل.

توقع الرد الإيراني

توقع ثلاثة مسؤولين أميركيين لموقع أكسيوس أن ترد إيران على اغتيالات إسرائيل الأخيرة التي طالت القيادي في حزب الله فؤاد شكر في لبنان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وتشير التوقعات الأميركية إلى أن الرد الإيراني قد يأتي عن طريق حزب الله، قبل أن تبدأ هجوما أوسع من الذي شنته في 13 أبريل الماضي على إسرائيل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة