صراعات‎

تدمير مسيرات أوكرانية.. وبايدن عن هجوم كورسك: معضلة لبوتين

نشر

.

Reuters & blinx & AFP

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، تدمير 117 طائرة مسيرة وأربعة صواريخ تكتيكية أطلقتها أوكرانيا خلال الليل على عدة مناطق من بينها كورسك، فيما اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن الهجوم الأوكراني على كورسك بمثابة "معضلة لبوتين".

وأضافت الوزارة عبر تطبيق تلغرام أن الصواريخ و37 طائرة مسيرة دُمرت فوق كورسك، كما تم تدمير 37 مسيرة فوق منطقة فورونيغ. ولم تذكر الوزارة العدد الإجمالي للأسلحة الجوية التي أطلقتها أوكرانيا صوبها.

بايدن: معضلة لبوتين

اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أن الهجوم الأوكراني عبر الحدود داخل الأراضي الروسية يشكل "معضلة حقيقية للرئيس فلاديمير بوتين"، وذلك في أول تعليق له على عملية كييف المباغتة.

وصرح بايدن للصحافيين في مدينة نيو أورلينز بجنوب الولايات المتحدة أن ما حصل "يخلق معضلة حقيقية لبوتين، ونحن على تواصل مباشر، تواصل دائم مع الأوكرانيين. هذا كل ما أريد قوله.

طوارئ في بيلغورود

أعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية حالة الطوارئ، صباح الأربعاء، قائلا إن الوضع "بالغ الصعوبة" في المنطقة الحدودية التي تتعرض لقصف أوكراني.

وقال الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف على تطبيق تلغرام "لا يزال الوضع في منطقة بيلغورود بالغ الصعوبة ومتوترا بسبب القصف الذي تقوم به القوات المسلحة الأوكرانية".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة