صراعات‎

جثة طفلة مقابل 1000 دولار.. الصحة العراقية تفتح تحقيقا

نشر

.

Iraq-blinx

أعلنت وزارة الصحة العراقية تشكيل لجنة للتحقيق في قضية وفاة طفلة داخل مستشفى الدورة الأهلي، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

لماذا قررت الوزارة فتح التحقيق؟

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ضجة بعد خبر إخفاء وفاة الطفلة في المستشفى للحصول على الأموال من ذويها مقابل الحصول على جثتها.

وقال ذوو الطفلة، التي تُدعى لارين وسام عفين، خلال لقاءات تلفزيونية لقنوات محلية، إنهم اكتشفوا بأن "الرضيعة متوفاة دون علمهم منذ يومين، واتهموا المستشفى برفض منحهم شهادة وفاتها إلا بعد تسديد مبلغ مليون و300 ألف دينار (نحو 1000 دولار أميركي) عن كل يوم".

كيف جاء رد المستشفى؟

نفت إدارة المستشفى في بيان رواية عائلة الطفلة، وتقول إنّ الأزمة تتعلق بآلية إصدار شهادة الوفاة، إذ تريد العائلة الحصول على شهادة الوفاة دون إرسال الجثة إلى الطب العدلي لتحديد سبب الوفاة.

وأضاف البيان: "في 14 أغسطس، استقبلنا حالة طارئة لطفلة متوقفة عن التنفس وتعرّضت لاختناق في ظروف غير واضحة، وقد تم تقديم الإسعافات الأولية والعناية اللازمة، وتم إدخال الطفلة إلى العناية المركزة، إذ تُوفيت في 15 أغسطس، وتم تحويلها مباشرة إلى الطب العدلي".

وتابعت: "نود التأكيد أن المستشفى قد تحمل جميع التكاليف العلاجية للطفلة، ولم تصدر شهادة وفاة دون تقرير طبي عدلي، كما هو متبع قانونياً"، موضحة أن "الحادثة أصبحت قضية جنائية تخضع للإجراءات حسب القانون".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة