صراعات‎

الجيش الأوكراني يتقدم في كورسك

نشر

.

Reuters & blinx

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، إن الوضع "صعب" على الجبهة الأوكرانية الشرقية بالقرب من مركز لوجستي استراتيجي في بوكروفسك، وبالقرب أيضا من توريتسك، وسط تقدم للجيش الأوكراني في كورسك.

وأفادت هيئة الأركان العامة الأوكرانية عبر فيسبوك أنه تم الإبلاغ عن 14 اشتباكا قتاليا في منطقة توريتسك و34 في قطاع بوكروفسك منذ بداية الثلاثاء.

الجيش الأوكراني يتقدم في كورسك

أعلن قائد الجيش الأوكراني أن القوات الأوكرانية تقدمت لمسافة تتراوح من 28 إلى 35 كيلومترا في منطقة كورسك الروسية بينما تحرك موسكو بعض قواتها من اتجاهات أخرى لتعزيز مواقعها هناك.

وقال أوليكساندر سيرسكي في إفادة صحفية بثها التلفزيون الرسمي إن روسيا ترسل أيضا قوات إضافية إلى منطقة بوكروفسك في شرق أوكرانيا.

3 مجموعات روسية لصد الجيش الأوكراني

قال وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلوسوف، الثلاثاء، إن روسيا شكلت 3 مجموعات عسكرية جديدة لتعزيز الأمن في المناطق المتاخمة لأوكرانيا.

وسميت المجموعات على اسم مناطق كورسك وبيلجورود وبريانسك.

روسيا تستدعي دبلوماسية أميركية

قالت روسيا إنها استدعت دبلوماسية أميركية كبيرة، الثلاثاء، للاحتجاج على ما وصفته "بتصرفات استفزازية" لصحافيين أميركيين يغطون الأحداث في منطقة كورسك الروسية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إنها أبلغت القائمة بالأعمال الأميركية ستيفاني هولمز بأن الصحفيين دخلوا المنطقة بشكل يخالف القانون في أعقاب توغل القوات الأوكرانية قبل أسبوعين، وإن روسيا تعتزم تقديمهم للمحاكمة.

هجوم كورسك

شنت أوكرانيا هجومها المفاجئ على المنطقة الروسية في السادس من أغسطس، وهو أكبر هجوم تتعرض له روسيا منذ الحرب العالمية الثانية، في عملية تقول كييف إنها تهدف إلى إنشاء منطقة عازلة واستنزاف آلة الحرب الروسية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة