صراعات‎

رئيس الموساد لوالدة أسير: اتفاق التبادل غير ممكن

نشر

.

Anadolu

قالت والدة أحد الأسرى الإسرائيليين إن رئيس الموساد، دافيد برنياع، أخبرها بعدم إمكانية التوصل إلى اتفاق في ظل حكومة بنيامين نتنياهو الحالية، وفق ما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء.

اتفاق غير ممكن

قالت تسانغاوكر أمام لجنة تحقيق مدنية غير حكومية في أحداث 7 أكتوبر "في نهاية المحادثة، قال لي رئيس الموساد وأنا أقتبس: عيناف يا عزيزتي، لسوء الحظ، في التشكيلة السياسية الحالية، لن يكون ممكنا التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن"، وفق ما نقلت عنها صحيفة جيروساليم بوست، الثلاثاء.

نتنياهو ينفي تصريح برنياع

أشارت الصحيفة إلى أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أصدر بيانا نيابة عن "الموساد" نفى فيه هذه الأقوال.

وجاء في البيان "الكلام المنسوب لرئيس الموساد لم يُقل على الإطلاق. في لقائه مع عيناف تسانغاوكر لم يشر رئيس الموساد إلى أي تركيبة سياسية في سياق المفاوضات".

وأضاف "أكد رئيس الموساد على أنه يواصل العمل من أجل التوصل إلى اتفاق للإفراج عن جميع المختطفات والمختطفين في أسرع وقت ممكن".

ماذا يعرقل المفاوضات؟

عاد وفد التفاوض الإسرائيلي، مساء الإثنين، بشأن مباحثات وقف إطلاق النار في غزة، من القاهرة إلى تل أبيب، من دون التوصل لتفاهمات مع حركة "حماس" حول محور فيلادلفيا بين القطاع ومصر.

وفي وقت سابق الإثنين، أبلغ نتنياهو وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، خلال لقائهما في تل أبيب، عزمه إرسال وفده المفاوض إلى القاهرة هذا الأسبوع، وفق ما نقله موقع "تايمز أوف إسرائيل" عن مسؤول إسرائيلي لم يسمه.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة