صراعات‎

مقتل قيادي بـ"فتح".. وإسرائيل تزعم ارتباطه بالحرس الثوري

نشر

.

Lebanon-blinx

استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية، الأربعاء، سيارة رباعية الدفع في مدينة صيدا، بمحيط مخيم عين الحلوة في منطقة تُعرف بـ"الفيلات"، ما أسفر عن سقوط قتيل يُدعى خليل المقدح، وهو قيادي فلسطيني بالجناح العسكري لحركة فتح، كتائب شهداء الأقصى، وهو شقيق اللواء في حركة فتح منير المقدح.

سيارة من منطقة الفيلات

وقالت مصادر بلينكس إن السيارة المستهدفة كانت آتية باتجاه الفيلات من منطقة المية ومية، وقد تم استهدافها بواسطة صاروخين، الأول أصابها فيما الثاني استهدف سيارة أخرى كانت مركونة على جانب الطريق.

ووفقا للمعلومات، فإن السيارة الأساسية تدحرجت نزولا لتستقر عند حائط قريب من نقطة عسكرية تابعة للجيش اللبناني في منطقة تعتبر نشطة، وتضم مواطنين لبنانيين ولاجئين فلسطينيين.

إسرائيل: المقدح عضو في الحرس الثوري الإيراني

زعمت إسرائيل أن خليل المقدح، يعمل لصالح حزب الله والحرس الثوري الإيراني، ويواصل محاولاته لتنفيذ هجمات في الوقت الراهن.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن الاثنين يعملان معا لصالح الحرس الثوري الإيراني، متهما إياهما بتوجيه الهجمات ونقل الأموال والأسلحة إلى الضفة الغربية.

وتابع أن المقدح اشترك في نقل الأسلحة إلى إسرائيل وتوجيه الهجمات من خلال "جواد جعفري، رئيس قسم 4000 المسؤول عن العمليات الخاصة في جهاز استخبارات الحرس الثوري، وأصغر بكري، قائد وحدة 840 الخاصة بقوة القدس" بحسبه.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة