صراعات‎

مصادر استخبارية ولجنة فحص.. هكذا تستعيد إسرائيل جثث أسراها

نشر

.

blinx

استطاعت إسرائيل استعادة جثث 30 من أسراها المحتجزين في غزة من خلال ما جمعته من معلومات استخبارية من 3 مصادر رئيسية بحسب ما أشارت صحيفة وول ستريت جورنال.

ما هي المصادر الثلاثة؟

  1. بيانات استخرجت من أجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة ووثائق ساعد الذكاء الاصطناعي في تحليلها.
  2. معلومات من الفلسطينيين الذين اعتقلتهم في غزة.
  3. فلسطينيون قدموا معلومات للجيش الإسرائيلي.

وقال إسرائيل زيف، وهو جنرال إسرائيلي متقاعد يتلقى إحاطات من مسؤولين عسكريين، في إشارة إلى العملية في يوليو "كانت هذه الجثث هناك لبضعة أشهر، واستغرق الأمر وقتًا حتى نتمكن من تجميع الصورة وإجراء مثل هذه المهمة".

لجنة للتعرف على الحي من الميت من الأسرى؟

كُلِّفت لجنة من خبراء الصحة بفحص معلومات استخباراتية سرية وتحديد ما إذا كان الرهائن أحياء أم أمواتاً لإخطار الأسر وإبلاغ المسؤولين عن المفاوضات.

وتوصلت اللجنة حتى الآن إلى أن أكثر من 40 أسيرا لقوا حتفهم، وفقا لعوفر ميرين، المدير العام لمركز شعاري تسيديك الطبي في القدس وعضو اللجنة استناداً إلى الآتي:

  1. لقطات كاميرات المراقبة في إسرائيل.
  2. مقاطع فيديو التقطها مسلحون من حماس وعُثر عليها في غزة.
  3. أدلة الحمض النووي.

إسرائيل تستعيد 6 جثث

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء 20 أغسطس، العثور في قطاع غزة على جثث 6 أسرى خلال عملية نفذها بالاشتراك مع الاستخبارات الداخلية، بحسب فرانس برس.

وأوضح الجيش أن الجثث تعود لـ5 أسرى سبق أن أعلن مقتلهم خلال الأشهر الماضية، وهم إليكس دانسيغ وشاييم بيري وياغيف بوشتاب ويورام ميتسغر ونداف بوبلويل، إضافة إلى جثة أبراهام موندر الذي أعلنت مستوطنة نير عوز الثلاثاء وفاته.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة