صراعات‎

أميركا "تجس نبض" إسرائيل في لبنان

نشر

.

blinx

كشف موقع أكسيوس، الأربعاء، أن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين رفيعي المستوى عقدوا اجتماعا افتراضيا، الثلاثاء، لمناقشة سبل تخفيض التوتر مع لبنان وتجنب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، بحسب ما قال 4 مسؤولين أميركيين وإسرائيليين.

استمر الاجتماع الافتراضي لمدة ساعة. وترأس الفريق الأميركي مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان. كما شارك في الاجتماع مستشارا الرئيس بايدن، عاموس هوشستين وبريت ماكغورك. ويقول المسؤولون إن الفريق الإسرائيلي ترأسه وزير الشؤون الإستراتيجية المقرب من نتنياهو رون ديرمر.

أميركا "تجس نبض" إسرائيل

وقال المسؤولون إن الاجتماع، الذي لم يعلن عنه البيت الأبيض أو الحكومة الإسرائيلية، عقد بمبادرة من إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، "لجس نبض إسرائيل" والتنسيق مع سياساتهم بشأن الوضع في لبنان.

سيناريوهان على الطاولة

بحسب مسؤول إسرائيلي، ناقش الطرفان كيفية التوصل إلى حل دبلوماسي طويل الأمد لإنهاء القتال بين إسرائيل وحزب الله ضمن سيناريو يتم فيه التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والسماح لمئات الآلاف من النازحين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى منازلهم على طول الحدود.

لكن المسؤول كشف أيضا أن الطرفين ناقشا أيضا كيفية خفض التصعيد في السيناريو الأكثر احتمالا وهو عدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة على المدى القريب.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة