صراعات‎

زيلينسكي يستعين بـ"الدفاع الجوي للحلفاء"

نشر

.

Reuters

يصل الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إلى ألمانيا، الجمعة، حيث يجتمع حلفاء أوكرانيا لمناقشة المساعدات العسكرية، في وقت يتراجع الجيش الأوكراني في شرق البلاد في مواجهة تقدم القوات الروسية.

ومن المتوقع أن يطلب الرئيس الأوكراني أسلحة إضافية خلال مشاركته في مؤتمر لحلفاء أوكرانيا في قاعدة رامشتاين، وفق معلومات غير مؤكدة رسميا نشرتها مجلة دير شبيغل الألمانية.

وقالت المجلة إنّ زيلينسكي سيؤكد على "خطورة الوضع" بينما تشهد البلاد عمليات قصف دامية استهدفت إحداها معهدا عسكريا في بالتوفا في وسط البلاد، وأسفرت عن مقتل 55 شخصا.

ما الأسلحة التي تركز عليها أوكرانيا حاليا؟

قال المتحدث باسم البنتاغون بات ريدر، إنّ هذا الاجتماع "سيركز على تعزيز قدرات الدفاع الجوي الأوكرانية"، إضافة إلى التحالفات المخصّصة "لا سيما تحالف القوات الجوية".

قالت الحكومة البريطانية، الجمعة، إنها ستزود أوكرانيا بإجمالي 650 صاروخا خفيف الوزن ومتعدد الأدوار بقيمة 162 مليون جنيه إسترليني (213.13 مليون دولار) للمساعدة في حماية البلاد من الطائرات المسيرة والقصف الروسي.

أوكرانيا تسقط 27 مسيرة روسية

قالت القوات الجوية الأوكرانية، الجمعة، إنها أسقطت 27 من أصل 44 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية، وأضافت في بيان على تطبيق تلغرام أن روسيا استخدمت أيضا صاروخين في الهجوم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة