صراعات‎

بعد منشورات "الإخلاء".. إسرائيل تستهدف سوريين في جنوب لبنان

نشر

.

Lebanon-blinx

ألقت طائرة مُسيرة إسرائيلية، الإثنين، قنابل باتجاه عمال سوريين في منطقة سهل الوزاني الحدودية - جنوب لبنان.

وقال أحد العمال في المنطقة لـبلينكس، تحدث شرط عدم الكشف عن هويته، إن الطائرة فاجأت المزارعين قرب الخيم بإلقاء القنابل باتجاههم، لكن الحادثة لم تُسفر عن سقوط إصابات.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومٍ واحد فقط على إلقاء الجيش الإسرائيلي منشورات فوق المنطقة نفسها يدعو عبرها السكان للمغادرة وإخلاء أماكن سكنهم فورا.

وجرى توجيه تلك المنشورات إلى النازحين السوريين بشكل خاص، وقد قال مضمونها إن تنظيم "حزب الله" يستخدم منطقة الوزاني لإطلاق النار باتجاه إسرائيل.

إثر ذلك، نفى الجيش الإسرائيلي إصدار أوامر إخلاء بجنوب لبنان وقال إنه يحقق في "مبادرة فردية" قام بها أحد الألوية العسكرية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إلقاء المنشورات "جاء بمبادرة من اللواء 769 دون موافقة القيادة العليا".

هل تم إخلاء المنطقة فعلا؟

بلينكس تواصلت مع عدد من السوريين في الوزاني فتبين أن هؤلاء ما زالوا متواجدين ضمن خيمهم المتوزعة على أكثر من نقطة، بدءا من مثلث الخيام - برج الملوك وصولا إلى سردة والوزاني، وبالتالي لم يجر إخلاء المنطقة بعد إلقاء المناشير.

ومنذ الأمس، أوقف السوريون تنقلاتهم اعتبارا من ساعات المساء والتزموا البقاء ضمن الخيم بينما انعدمت الحركة اعتبارا من الساعة الـ6 مساء.

بدوره، قال مصدر عسكري لبناني لـبلينكس إن الجيش اللبناني المتواجد هناك يواكب تحركات السوريين ضمن الأراضي الزراعية القريبة من الحدود، مشيرا إلى أن التحركات مضبوطة هناك فيما هناك عمال يعملون ضمن نقاط زراعية قريبة من الحدود لبعض الوقت قبل أن يعودوا أدراجهم إلى الخيم.

ووفقا للمصدر، فإن جميع السوريين في المنطقة موجودون تحت رصد الجيش خصوصا أن هناك نقاطا عسكرية قريبة من تجمعاتهم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة