صراعات‎

قصف 7 نقاط حدودية بين سوريا ولبنان

نشر

.

Lebanon-blinx

قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إن سلاح الجو نفذ هجمات على 7 معابر حدودية بين لبنان وسوريا، زاعما أنها تستهدف تعزيزات كانت في طريقها إلى حزب الله من سوريا.

مقتل 23 سوريا

قتل 23 سوريا على الأقل في غارة إسرائيلية على مبنى من 3 طوابق في بلدة يونين اللبنانية في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، وقال رئيس البلدية علي قصاص لوكالة رويترز إن 8 أشخاص أصيبوا.

واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية، الخميس، سيارة من نوع "رابيد" في منطقة كفرشوبا بجنوب لبنان، وقالت مصادر إن الغارة أسفرت عن سقوط قتيلين على الأقل.

الغارات مستمرة بعد مقترح الهدنة

أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربات جديدة ضد أهداف لحزب الله في لبنان، صباح الخميس، بعد أن اقترحت الولايات المتحدة وحلفاؤها وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما.

في ذات السياق، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، ليل الأربعاء- فجر الخميس، سلسلة غارات جوية مكثفة استهدفت أكثر من 14 بلدة في جنوب لبنان، متسببا في مقتل 6 أشخاص في بلدتي قانا وعيتا الشعب الجنوبيتين.

وطالت الغارات مناطق كفررمان، تبنين، كفرتبنيت، النبطية، مجدل زون، عيتا الشعب، قانا، كما استهدفت أيضا بلدات دير قانون النهر، طير دبا، معركة، تولين، خربة سلم وغيرها.

الجيش الإسرائيلي: قصفنا 75 هدفا

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن غارات جوية شنها الليلة الماضية أصابت نحو 75 هدفا لجماعة حزب الله في سهل البقاع وجنوب لبنان بما في ذلك منشآت تخزين أسلحة وقاذفات جاهزة للإطلاق.

ومنذ الإثنين الماضي، تاريخ بدء توسيع إسرائيل هجماتها، جرى تسجيل مقتل أكثر من 800 شخص وجرح نحو 2000 آخرين.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة