صراعات‎

سوّته بالأرض.. غارات عنيفة تستهدف المقر الرئيسي لحزب الله

نشر

.

blinx

شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية ببيروت، الجمعة، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بلبنان.

وأشار مراسل بلينكس، إلى أن الغارات استهدفت المقر الرئيسي لحزب الله بالضاحية.

وأسفرت الغارات عن تدمير 6 مبان في الضاحية الجنوبية، وسط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى.

وحسب شهود عيان فإن سلسلة انفجارات دوت في الضاحية الجنوبية بعد تدمير مقر حزب الله وتسويته بالأرض، فيما سُمع "أعنف دوي انفجارات منذ بداية الغارات الإسرائيلية على لبنان".

من جهته زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، إنه تم استهداف المقر المركزي لحزب الله الذي يقع تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "حتى هذا الوقت، لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية. سنحدّث أي تغييرات على الفور على المنصات الرسمية لقيادة الجبهة الداخلية".

من المستهدف؟

وحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن الغارة استهدفت المقر المركزي لحزب الله، الذي يقع تحت بنايات سكنية في قلب الضاحية في بيروت، وكان من بين أهداف الهجوم مقر الأمين العام للحزب حسن نصرالله.

وأشارت القناة إلى أن الجيش الإسرائيلي يحقق فيما إذا كان حسن نصرالله موجودا بالمقر في أثناء الهجوم.

وأشارت إلى أنه خلال الغارات أُلقيت قنابل لاختراق المخابئ.

أكبر هجوم

وقال مصدر أمني لرويترز إن الضربات الإسرائيلية كانت أكبر هجوم على ضاحية بيروت منذ بداية الصراع، مشيرا إلى أن إسرائيل قصفت منطقة يوجد بها كبار مسؤولي حزب الله.

قنابل خارقة للتحصينات

وحسب تقارير إسرائيلية متطابقة، فإن الجيش الإسرائيلي استخدم قنابل خارقة للتحصينات في الغارات التي استهدفت مقر قيادة حزب الله في الضاحية، تصل وزن الواحدة منها إلى 2000 رطل خلال الهجوم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة