صراعات‎

الجيش اللبناني يتراجع ٥ كيلومترات.. وإسرائيل تبدأ عمليات محدودة

نشر

.

blinx

أعلنت الخارجية الأميركية الإثنين أن إسرائيل "تنفّذ حاليا" عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية. وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر لصحافيين، "هذا ما أبلغوني به، بأنهم ينفّذون حاليا عمليات محدودة تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله قرب الحدود"، وفق فرانس برس.

وتشهد أجواء قرى وبلدات القطاع الغربي من حدود الناقورة وحتى ضفاف الليطاني، هدوءا حذرا باستثناء التحليق المتواصل لطائرات استطلاع الجيش الإسرائيلي، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

أفاد مصدر في الجيش اللبناني وكالة فرانس برس، الإثنين، بأن قواته تعيد التمركز قرب الحدود في جنوب لبنان على وقع الإعلان الأميركي عن "عمليات محدودة" تنفّذها القوات الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية. وقال مصدر أمني لبناني لرويترز إن القوات اللبنانية انسحبت لمسافة ٥ كيلومترات على الأقل شمال حدودها الجنوبية مع إسرائيل.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن "قصف مدفعي عنيف استهدف بلدة الوزاني"، وتحدّث إعلام تابع لحزب الله عن قصف مدفعي يستهدف محيط بلدات الوزاني وسهل الخيام وعلما الشعب والناقورة الحدودية. وتحاذي الوزاني وسهل الخيام منطقة المطلة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، غلق تجمعات سكنية في الشمال بالقرب من الحدود اللبنانية وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن القرار جاء بعد أحدث تقييم للوضع، ليتم إغلاق مناطق المطلة ومسكاف عام وكفار جلعادي السكنية، ومنع دخول أي شخص إليها.

ونشرت صحف محلية إسرائيلية أن العملية البرية ستبدأ في أي وقت، بعد الموافقة رسميا عليها من مجلس الحرب الإسرائيلي الذي يجتمع حاليا بالفعل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة