صراعات‎

ضوء أخضر أميركي لـ"عملية إسرائيلية محدودة" في لبنان

نشر

.

blinx

أكّد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لنظيره الإسرائيلي يوآف غالانت أنّ واشنطن تؤيّد "تفكيك البنى التحتية الهجومية" التابعة لحزب الله على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل، وذلك بعيد شنّ إسرائيل "عملية برية محدودة وموضعية" جنوبي لبنان.

وعبر منصّة إكس، وجّه الوزير الأميركي أيضا تحذيرا شديد اللهجة لطهران، متوعّدا إياها بـ"عواقب وخيمة" إذا ما شنّت هجوما عسكريا مباشرا على إسرائيل.

وقال الوزير الأميركي في بيان نشره على شبكة التواصل الاجتماعي بعد إجرائه محادثة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي "لقد اتّفقنا على ضرورة تفكيك البنى التحتية الهجومية على طول الحدود لضمان أن لا يتمكّن حزب الله اللبناني من أن يشنّ هجمات مماثلة لهجمات السابع من أكتوبر على البلدات الشمالية في إسرائيل".

وأفادت الوزارة بأن أوستن أكد على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي لضمان عودة المدنيين بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء أنّه شنّ عملية "برية محدودة وموضعية ومحدّدة الهدف" في جنوب لبنان ضد أهداف تابعة لحزب الله، وذلك على الرغم من الدعوات الدولية للتهدئة.

وأضاف أنّ هذا التوغّل يستهدف "أهدافا وبنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان"، مشيرا إلى أنّ هذه الأهداف تقع "في عدد من القرى القريبة من الحدود والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية".

وفي بيانه أكّد أوستن مجدّدا على موقف البيت الأبيض القائل إنّ "حلّا دبلوماسيا مطلوب" لضمان سلامة المدنيين "على جانبي الحدود".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة