صراعات‎

نتنياهو: دمرنا جزءا كبيرا من ترسانة حزب الله (تغطية مباشرة)

نشر

.

AFP

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إن الجيش الإسرائيلي دمر "جزءا كبيرا" من ترسانة حزب الله في لبنان، مضيفا أن إسرائيل "غيرت مسار الحرب" ضد حزب الله.

وهاجم نتنياهو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قائلا إن الدعوة إلى حظر تصدير الأسلحة لإسرائيل "عار".

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه قتل 440 مقاتلا من حزب الله اللبناني منذ إطلاق عملياته البرية الإثنين في جنوب لبنان.

إسرائيل تستهدف منزلا مأهولا بمحلة النبي يونس

شنّ الطيران الإسرائيلي، مساء السبت، غارة جوية استهدفت بلدة الجية في جبل لبنان. وأفاد مراسل بلينكس بأن الغارة طالت منزلا مأهولا بالسكان في محلة النبي يونس، ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين.

وهذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها إسرائيل الجية، إذ قصفت قبل أيام مستودع أسلحة لـ"حزب الله"، حسب زعمها، وذلك على مقربة من الطريق الدولية التي تربط بيروت بالجنوب. وأقاد مراسل "بلينكس" بمقتل شخصين على الأقل جراء غارة الجية

وقال حزب الله إنّه استهدف شركة إلتا للصناعات العسكرية، في إسرائيل شرق عكا، وذلك بعد ساعات من إعلانه استهداف قاعدة رامات ديفيد الجوية، جنوب شرق حيفا.

مقتل ٢٥ شخصا

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، السبت، بأن 25 شخصا قتلوا وأصيب 127 في غارات إسرائيلية على لبنان أمس الجمعة.

90 صاروخا على إسرائيل

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه جرى إطلاق نحو 90 صاروخا من لبنان على إسرائيل اليوم، وتم اعتراض معظم الصواريخ، أو سقطت في مناطق مفتوحة.

لكن صواريخ عدة سقطت في بلدة دير الأسد العربية بشمال إسرائيل، حيث قالت الشرطة إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة.

وفي مدينة كرميئيل القريبة، أصيب مبنى سكني بأضرار.

إسرائيل تستهدف قياديين بحماس في لبنان

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن إسرائيل شنت عددا من الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، وأكد مراسل بلينكس أن الغارات الإسرائيلية استهدفت منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل مسؤولين بحماس عبر غارات في لبنان، هما "محمد حسين علي المحمود" الذي وصف بأنه الذراع التنفيذية لحماس في لبنان، والمسؤول في الجناح العسكري لحماس في لبنان "سعيد علاء نايف علي".

حزب الله يلجأ إلى فادي 1

أعلن حزب الله، السبت، استهداف قاعدة جوية إسرائيلية قرب حيفا بصواريخ "فادي ١".

وفي لبنان، قال شهود عيان إن منطقة الشويفات بمحيط مطار بيروت تعرضت لغارات جوية صباح السبت، فيما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام أن الطائرات الإسرائيلية نفذّت غارة جديدة على الضاحية الجنوبية الساعة 8:30 صباحا.

قال الجيش الإسرائيلي، السبت، إن قوّاته شنت خلال الليل ضربة جوية على مقاتلين من حزب الله داخل مسجد في جنوب لبنان، في أول قصف من نوعه منذ بدء تبادل إطلاق النار بين إسرائيل والحزب قبل عام، حسب ما نقلت فرانس برس.

12 غارة فجرا

وأضافت الوكالة أن الضاحية الجنوبية تعرضت لـ12 غارة جوية فجر السبت، ودوت أصوات الانفجارات وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد من أماكن القصف.

من جانبها، أوضحت وكالة رويترز أن القصف الإسرائيلي سبقه 3 إنذارات لسكان في المنطقة بضرورة إخلاء منازلهم على الفور. ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام أن الطائرات الإسرائيلية شنّت 12 غارة على الضاحية الجنوبية.

وصدر الإنذار الأول للسكان في مبنى في حي برج البراجنة بالضاحية، أما الإنذار الثاني فكان لسكان أحد المباني بمنطقة الشويفات، بينما جاء الإنذار الثالث لسكان منطقتي برج البراجنة وحارة حريك.

تأتي الغارات على بيروت في وقت يحتدم القتال بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة