صراعات‎

"فقدان الاتصال" بصفي الدين.. وبيان لحزب الله

نشر

.

Lebanon-blinx & Reuters

قال مصدر بارز في حزب الله لفرانس برس إن التواصل مع الزعيم المحتمل الجديد لحزب الله هاشم صفي الدين "مقطوع" منذ ليل الخميس الجمعة.

ورد حزب الله في بيان أن "بعض وسائل الإعلام تنشر أخبارا تنسبها إلى مصادر في حزب الله تتعلق بمصير مسؤولي الجماعة" عقب الغارات على الضاحية الجنوبية، وأكد أنه "لا يوجد لدينا مصادر في حزب الله، وموقفنا يصدر في بيان رسمي صادر عن العلاقات الإعلامية".

وقالت 3 مصادر أمنية لبنانية لوكالة رويترز السبت إن الضربات الإسرائيلية المكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ أمس تمنع رجال الإنقاذ من تمشيط موقع ضربة إسرائيلية يُشتبه في أنها أدت إلى مقتل الزعيم المحتمل الجديد لحزب الله هاشم صفي الدين.

فقدان الاتصال مع هاشم صفي الدين

كشفت مصادر لبلينكس أنّ حزب الله لم يتمكن حتى الآن من تحديد مصير رئيس المجلس التنفيذي للتنظيم هاشم صفي الدين الذي تم استهدافه بغارات جوية إسرائيلية طالت مقر استخبارات حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، فجر الخميس.

وأشارت المعلومات إلى أنّ صفي الدين كان موجودا في المكان الذي تعرّض للقصف بينما توجد صعوبة كبرى في الوصول إليه خصوصا أن المخبأ الذي تم الاجتماع فيه بات معزولا عن الاتصالات الخارجية.

ورجحت المصادر أن يكون صفي الدين قد قُتل فعليا، لكن حزب الله يتريث حاليا في الإعلان عن مصيره، مشيرة إلى أنه فور ثبوت معلومة واضحة بشأنه سيجري الاعلان عنها فورا مثلما حصل مع أمين عام حزب الله السابق حسن نصرالله الذي قُتل بغارة إسرائيلية يوم 27 سبتمبر الماضي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة