صراعات‎

نتنياهو يؤكد مقتل "صفي الدين" وخليفته.. ويهدد بتحويل لبنان إلى غزة

نشر

.

blinx

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلاده "قضت على خليفة نصرالله" و"خليفة خليفته"، وذلك في أول إعلان رسمي باستهداف هاشم صفي الدين، المرشح لخلافة الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصرالله.

وهدد نتنياهو في كلمة متلفزة ألقاها مساء الثلاثاء، بتحويل لبنان إلى غزة، قائلا: "إلى اللبنانيين لديكم الفرصة لإنقاذ لبنان من مصير غزة"، قائلا إن حزب الله حوّل لبنان إلى مستودع أسلحة وذخيرة.

وشنت إسرائيل غارة عنيفة فجر الجمعة، في الضاحية الجنوبية لبيروت وصفت بـ"الأعنف" منذ اغتيال نصرالله، فيما تكهنت تقارير أن هاشم صفي الدين كان المستهدف بالغارة.

غالانت: حزب الله أصبح محطما بعد مقتل نصرالله

في ذات السياق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، إن حزب الله أصبح محطما وبلا قيادة بعد مقتل أمينه العام حسن نصرالله، ملمحا إلى احتمال أن تكون إسرائيل اغتالت خليفته أيضا، بحسب ما نقلت عنه صحيفة إسرائيل هيوم.

وأضاف "عندما ينقشع الدخان عن سماء لبنان، ستدرك إيران أنها فقدت الأصول الثمينة التي بنتها لسنوات ممثلة في حزب الله.

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن "حركة حماس أصبحت مفككة، حزب الله بات منهكا ومنكسرا بلا قدرات قيادة وسيطرة، وبلا قدرات نارية كبيرة".

بالمقابل، قال محمود قماطي المسؤول في حزب الله، الأحد، إن إسرائيل تعرقل عمليات بحث وإنقاذ في منطقة بالضاحية الجنوبية لبيروت يُعتقد بأن صفي الدين كان موجودا بها عندما قصفتها إسرائيل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة