صراعات‎

حظر الأنشطة التعليمية في حيفا بعد صواريخ حزب الله

نشر

.

blinx

أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل، مساء الثلاثاء، تشديد القيود على المدنيين في حيفا، وذلك عقب إطلاق حزب الله وابل من الصواريخ على المدينة الإسرائيلية.

وأوضح الجيش في بيان تغيير نطاق النشاط من "نشاط جزئي" إلى "نشاط محدود"، ما يعني حظر الأنشطة التعليمية، مضيفا أن إرشادات بقية البلاد ستظل دون تغيير.

وأعلن الجيش ظهر الثلاثاء، أن 85 صاروخا أطلقت على شمال إسرائيل من لبنان، فيما قالت القناة 12، إن 100 صاروخ أطلق من لبنان نحو حيفا ومحيطها، وأفادت بوقوع 12 إصابة في حيفا وكريات.

وتبنى حزب الله عملية الإطلاق وقال إنه استهدف حيفا والكريات في تمام الساعة 12:30 بالتوقيت المحلي.

ضربات على لبنان

بالمقابل، قتل 5 أشخاص على الأقل في غارة إسرائيلية على بلدة الخضر في البقاع اللبناني، الثلاثاء، وفق ما أفاد مراسل بلينكس. كما قصف الجيش الإسرائيلي بلدات عيتا الشعب والسكسكية وبنت جبيل وأنصارية في جنوب لبنان.

ومساء الثلاثاء، استهدفت مسيرة اسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت.

وخرقت الطائرات الحربية الإسرائيلية جدار الصوت على دفعتين، في أجواء شمال نهر الليطاني، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وقال الجيش الإسرائيلي ظهر الثلاثاء إنه ينفذ هجمات تستهدف حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، ودوت أصوات ٤ غارات على الأقل في الضاحية الجنوبية.

أي منطقة قصفت إسرائيل في الضاحية؟

أفاد مراسل بلينكس أن غارة إسرائيلية استهدفت مبان عدة في حارة حريك، فيما استهدفت أخرى محيط بلدية الغبيري.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن الجيش الإسرائيلي مواصلة عملياته البرية في قرى لبنانية حدودية مع إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، على موقع إكس إن قوات الفرقة 98، وفرق القتال التابعة للواء المظليين، وفرقة الكوماندوز، واللواء 7 ومقاتلو وحدة "يهلوم"، يخوضون القتال في جنوب لبنان في القرى المجاورة للحدود".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة