صراعات‎

نعي أميركي لهدنة لبنان.. إسرائيل عنيدة وحزب الله بلا قيادة

نشر

.

blinx

بعد أسبوعين من عرقلة إسرائيل لمقترح وقف إطلاق النار مع حزب الله اللبناني، لا تحاول الولايات المتحدة إحياء الاتفاق، واستسلمت لمحاولة تشكيل وتقييد العمليات الإسرائيلية في لبنان وضد إيران بدلاً من وقف الأعمال العسكرية، وفقًا لما قاله مسؤولون أميركيون لشبكة "سي إن إن".

يقول المسؤولون إن المخاوف داخل إدارة بايدن تتزايد، بشأن العملية السكرية البرية، وخصوصا أن تتحول من "عملية محدودة إلى صراع أوسع وأطول".

نفوذ أميركي محدود

وكما هو الحال مع غزة، يقول المسؤولون الأميركيون إن إسرائيل كانت تخطط في البداية لتوغل بري أكبر بكثير في لبنان قبل أن تقنعها الولايات المتحدة بالتراجع. ولكنهم يعترفون أيضًا أن نفوذ الولايات المتحدة محدود عندما يتعلق الأمر بالعمليات العسكرية الإسرائيلية.

واعترف مسؤول أميركي كبير للشبكة الأميركية: "لم نتمكن من منعهم، ولكن يمكننا على الأقل محاولة تشكيل العملية" كي لا تتوسع.

مع من سنتعامل في لبنان؟

وقال مسؤولون إن الولايات المتحدة لا تزال تريد أن ترى استئناف محادثات وقف إطلاق النار في لبنان، ويعتقد المسؤولون الأميركيون أن الصراع لا يمكن حله إلا دبلوماسيا.

وأشار المسؤول الأميركي ومصدر آخر إلى أنه ليس من الواضح حتى الآن مع من سنتعامل في لبنان في أي محادثات لوقف إطلاق النار، لقد تم اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله وأعضاء من كبار قادة حزب الله الآن نتيجة للعمليات الإسرائيلية في لبنان.

بينما أعرب أحد المسؤولين الأميركيين عن أمله في أن تتمكن الحكومة اللبنانية الآن من ممارسة المزيد من السيطرة على حزب الله.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة