صراعات‎

الجيش الإسرائيلي يقتل 45 فلسطينيا في جباليا

نشر

.

Reuters

قال مسعفون فلسطينيون، الأربعاء، إن 45 شخصا على الأقل قُتلوا في ضربات عسكرية إسرائيلية على قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي حملته على مخيم جباليا للاجئين في شمال القطاع.

ما سبب الحملة على جباليا؟

يقول الجيش الإسرائيلي إن الحملة، التي دخلت يومها الخامس الآن، تستهدف منع عناصر حركة حماس من شن هجمات انطلاقا من مخيم جباليا، وأنها تسعى لمنعهم من معاودة تنظيم صفوفهم.

الأمم المتحدة: لا توجد مناطق آمنة

أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء لسكان جباليا ومناطق مجاورة، لكن مسؤولين أمميين وفلسطينيين يقولون إنه لا توجد مناطق آمنة للفرار إليها داخل قطاع غزة.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني إنها تلقت تقارير غير مؤكدة تفيد بأن عشرات الفلسطينيين ربما قتلوا في جباليا ومناطق أخرى في شمال القطاع، لكنها غير قادرة على الوصول إليهم بسبب القصف الإسرائيلي.

حصار 400 ألف شخص

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا، على منصة إكس إن "ما لا يقل عن 400 ألف شخص محاصرون في المنطقة".

وأوضح لازاريني أن بعض ملاجئ وخدمات الأونروا أُجبرت على الإغلاق لأول مرة منذ بدء الحرب، وأن الجوع انتشر مرة أخرى في شمال غزة في ظل عدم توافر أي إمدادات أساسية تقريبا.

وقال "هذه العملية العسكرية الأحدث تهدد أيضا تنفيذ المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة