صراعات‎

إسرائيل تستدعي لواء إضافيا للجبهة الشمالية

نشر

.

Reuters & blinx

قال الجيش الإسرائيلي في بيان، الجمعة، إنه يستدعي لواء إضافيا من قوات الاحتياط لتنفيذ عمليات في الجبهة الشمالية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على إكس "بناء على تقييم الوضع تقرر استدعاء لواء احتياط آخر للمهام العملياتية على الجبهة الشمالية حيث يتيح تجنيد اللواء مواصلة (الأعمال) القتالية في مواجهة حزب الله (..) وتحقيق أهداف الحرب ومن ضمنها إعادة سكان الشمال إلى منازلهم".

وكان حزب الله قد أعلن في بيان في وقت سابق، أنه رصد خسائر إسرائيلية تصل إلى 55 قتيلا، بالإضافة إلى 500 جريح، منذ بداية المواجهات البرية في أول أكتوبر.

ووفقا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام وزارة الصحة اللبنانية، قتلت الغارات الإسرائيلية ما لا يقل عن 1373 شخصا في لبنان منذ أن بدأت بمهاجمة حزب الله. ويُرجح أن تكون الحصيلة الحقيقية أعلى من ذلك.

مقتل 6 أشخاص بغارات إسرائيلية في جنوب لبنان

وقُتل 6 أشخاص، الجمعة، إثر قصف إسرائيلي استهدف بلدتين في جنوب لبنان.

وأسفرت غارة طالت بلدة الدوير عن مقتل 4 أشخاص، فيما أدت غارة أخرى على بلدة أنصار إلى مقتل شخصين. كذلك، طاول القصف بلدات سجد، الخيام، وجبل الرفيع.

تحذير إسرائيلي لسكان جنوب لبنان

والجمعة، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا تحذيرا لسكان جنوب لبنان، يدعوهم لعدم التوجه إلى مناطق عدة منها القوزح، بيت ليف، ياطر، جبال البطم، زبقين، مروحين، شيحين، أم التوت، البستان، الزلوطية، يارين، الظهيرة، الناقورة وعلما الشعب وغيرها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة