صراعات‎

اتهام إسرائيلي لإيران بمحاولة اغتيال نتنياهو

نشر

.

blinx

أعلن الجيش الإسرائيلي أن مسيرة آتية من لبنان أصابت، السبت، منشأة في محيط مدينة قيساريا الساحلية، حيث يوجد منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فيما تم اعتراض مسيرتين أخريين.

ولاحقا قال متحدث إنه تم إطلاق مسيرة باتجاه منزل نتنياهو في قيسارية، وتابع أن نتنياهو لم يكن في المنزل وقت وقوع الهجوم، ولم تقع إصابات.

وفي تصريحات لمسؤول حكومي لـ"القناة 12" اتهمت إسرائيل إيران بمحاولة اغتيال نتنياهو.

وأفاد الجيش بأن المسيرة "أصابت منشأة في محيط قيساريا" بوسط إسرائيل من دون أن تتسبب بإصابات، مضيفا أنه اعترض مسيرتين أخريين.

وسبق أن قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صاروخا سقط في منطقة مفتوحة، من دون وقوع إصابات أو أضرار، فيما تم تفعيل الإنذارات أيضا في كريات وعكا ونهاريا والعديد من المستوطنات المجاورة. في سياق متصل قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم اكتشاف 3 طائرات من دون طيار، وتم اعتراض اثنتين وأصابت الثالثة مبنى في قيسارية.

ودوت صفارات الإنذار، السبت، في نهاريا وكريات الإسرائيليتين وسط تحذيرات من تسلل "طائرات"، بحسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية.

يأتي هذا، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار التي دوت في "عيمق حفر" كانت إنذارا كاذبا، في وقت سقطت طائرة من دون طيار أطلقت من سوريا في تجاه مرتفعات الجولان.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة