فساد

جبنة بالكوكايين على حدود تكساس

نشر

.

blinx

المهربون دائماً يحاولون ابتكار طرق جديدة لإخفاء مخدراتهم في محاولاتهم لسبق القانون بخطوة، وآخر حيلة لهم تتضمن الجبنة. ففي ولاية تكساس، في الـ٢٠ من يوليو، اعترض ضباط الجمارك وحماية الحدود ما يقرب من 8 كيلو من الكوكايين مخبأة داخل الجبن.

أين حدث هذا؟

حدث ذلك في منفذ بوابة بريسيديو، والشاحنة كانت قادمة من المكسيك عندما تم توقيفها للتفتيش.

لماذا اهتم؟

مابين ٢٠٠٥- ٢٠٢١، تم مصادرة ما يقارب ٢٠٠ طن كوكايين في أميركا بينما الإنتاج العالمي وصل إلى ٢٠٠٠ طن مما يعني وجود كميات كبيرة لم تتم مصادرتها ومتواجدة للاستهلاك.

هل ٨ كيلو كمية كبيرة؟

الكيلو يساوي ألف جرام، يوجد ٨ ألاف جرام من الكوكايين. لوضع الخبر في منظور أكبر، يحتاج المرء ما بين ٣-٤ جرام من الكوكايين لقتل دب، مما يعني أنها كمية تكفي لقتل أكثر من ألفين دب.

لما الجبن؟

في الواقع، لم يصرح الجاني اختياره للجبنة ولكن "سيحاول المهربون أحيانًا إخفاء الممنوعات في أغراض تبدو بريئة لصرف الشبهات".

كيف قبضوا عليه؟

تم فحص أربع عجلات جبن، تم الإبلاغ عنها من قبل السائق، بواسطة نظام الأشعة السينية الذي كشف عن بعض التغيرات غير الطبيعية. قام ضباط الجمارك بفتح الجبن واكتشفوا سبع حزم مليئة بالكوكايين، بإجمالي وزن 17.8 رطل.

وقالت الوكالة إن السائق البالغ من العمر 22 عامًا للشاحنة، وهو مواطن أمريكي لم يتم الكشف عن اسمه بواسطة السلطات، يواجه تهمًا بتهريب المخدرات.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة