فساد

توقيف صاحب "أهم فرن" في لبنان بسبب طحين فاسد

نشر

.

Lebanon-blinx

أوقف النائب العام الاستئنافي اللبناني في البقاع، منيف بركات، فجر الأربعاء، صاحب أحد أكبر الأفران في لبنان، ومساعدته، بعدما ضُبطت أطنان من الطحين منتهي الصلاحية داخل مستودعه في زحلة، في البقاع، شرق بيروت.

وكانت عناصر من جهاز أمن الدولة اللبناني قد داهمت المستودع الإثنين، وأغلقته بالشمع الأحمر، كما صادرت أكثر من 100 طن من الطحين الفاسد.

وكشفت وسائل إعلام لبنانية أن المستودع تابع لأفران الـWooden Bakery الذي يعتبر من الأفران الأكثر انتشارا في لبنان والخارج. ورفضت إدارة الشركة التعليق على الحدث، خلال اتصال هاتفي مع بلينكس، قائلة إنها لم تحصل على المعلومات الكافية لتناول الموضوع.

أسباب تعفن الطحين في المخبز

أما في ما يخص الكمية الكبيرة، أوضح نقيب مستوردي القمح والطحين، أحمد حطيط، في حديث لبلينكس أن 100 طن لأحد أكبر الأفران في لبنان لا يعتبر ضخما، فحصته من الطحين في الشهر الواحد قد تتجاوز الـ1200 طن.

منذ فترة، أغلقت شركة Wooden Bakery فرعها في زحلة بسبب مشكلات في المعمل وتقارير عن حالات سرقة. وقد أدت هذه الأحداث إلى قرار الإدارة بإغلاق الفرع لمدة ثلاثة أشهر، وفقًا لما ذكره حطيط. وقد توقع أن تكون الكمية المتبقية من الطحين في المستودع المُغلق قد تعفنت خلال هذه الفترة.

وقال حطيط إن لبنان يستورد سنويا نحو 600 ألف طن من القمح، توزّع على المطاحن لتحويلها إلى طحين للخبز.

إشارة قضائية

أوضح مصدر إداري مطلع في وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية لبلينكس، أن المداهمة حصلت بعد إشارة من القضاء اللبناني، ونفذت بالتعاون مع أجهزة الأمن في الدولة اللبنانية، في طليعتها جهاز أمن الدولة.

وأشار المصدر إلى أن الملف الآن تحت مسؤولية السلطة القضائية، إذ ستنتظر الوزارة صدور قرار من القضاء قبل تنفيذ الحكم، ومن ثم ستعلم الرأي العام عن القرار النهائي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة