فساد

لندن تتربع على عرش غسل الأموال في أوروبا

نشر

.

blinx

في قلب لندن، حيث تهيمن أصوات الأموال في المدينة الصاخبة، يكمن عالم سفلي من النشاط المالي غير المشروع مثل جذور شجرة ضاربة في عمق الأرض، لتضمن اخضرار أوراق الاقتصاد البريطاني، بحسب اعتراف رسمي بريطاني.

ففي حديثه إلى مركز برايت بلو للأبحاث، يكشف نائب وزير الخارجية البريطاني أندرو ميتشل، أنّ ما يقرب من 40% من الأموال القذرة في العالم تمر عبر مدينة لندن وغيرها من مُلحقات التاج البريطاني.

يشرح ميتشل: "فيما يتعلق بقضية الأموال القذرة، من المهم أن ندرك بأن بريطانيا لها دور في هذه المسألة. وفقاً لبعض التقديرات، فإن 40% من غسل الأموال في جميع أنحاء العالم -التي غالباً ما يجري نهبها من أفريقيا من قبل رجال الأعمال الفاسدين والسياسيين المنحرفين وأمراء الحرب وما إلى ذلك- تمر عبر لندن والأقاليم الخارجية وملحقات التاج البريطاني".

وتفيد وكالة الجريمة الوطنية بأن مئات المليارات من الدولارات تُغسل عبر المملكة المتحدة ومستعمراتها وأراضيها بالخارج عن طريق مجموعة من الأساليب التي تتنوع بين الاستثمارات العقارية والشركات الوهمية.

وبينما تعمل الحكومة البريطانية على مواجهة هذا النشاط غير القانوني من خلال تعزيز قوانين مكافحة غسل الأموال وزيادة التعاون الدولي لتتبع الأموال المشبوهة، تظل كل هذه المجهودات قطرة ماء في محيط. فما هو حجم غسل الأموال في بريطانيا؟ وكيف أصبحت بريطانيا في صدارة الدول الأوروبية في هذا النشاط غير الشرعي؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة