فساد

العراق يلاحق شركة "احتيال سياحي"

نشر

.

Iraq-blinx

قال مصدر أمني عراقي لبلينكس، الإثنين، إن شركة تطلق على نفسها اسم "الضيافة البغدادية" احتالت على مواطنين عبر جمع مبالغ كبيرة بمليارات الدنانير.

وبحسب المصدر، افتتحت الشركة عدة أفرع لها في بغداد وقامت بتوظيف فتيات عراقيات لا يعلمن أن الشركة وهمية، وجمعت مبالغ كبيرة ثم اختفى القائمون عليها.

وأضاف المصدر أن القوات الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث وتلاحق المتورطين.

ماذا قال المتضررون؟

اشتكى مواطنون عراقيون من قيام الشركة الوهمية التي تدعي أنها تقدم خدمات للسياحة والسفر بالاحتيال عليهم وقطع تذاكر لرحلات خلال عيد الأضحى، لكنهم صدموا بعد حضورهم لمقر الشركة بأنها أغلقت وأنه لا وجود لها في الواقع.

300 ألف دولار

تجمع عشرات العراقيين أمام مقر الشركة للمطالبة بتحرك أمني لاسترداد أموالهم، أول أيام عيد الأضحى، الأحد.

وقال أحد المحتجين إن المبالغ التي سرقت تصل لنصف مليار دينار عراقي (قرابة 300 ألف دولار). وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها إذ سجلت في العام الماضي حالة مماثلة.

عمليات احتيال متكررة

أفادت وسائل إعلام محلية أن شركة وهمية افتتحت فرعا لها في النجف جنوبي العراق وجمعت ملايين الدنانير ثم اختفت خلال الأيام الماضية التي سبقت عيد الأضحى.

وفي العام الماضي، قامت شركة سياحية في منطقة المنصور وسط العاصمة العراقية بغداد بعملية احتيالية، واختفى موظفوها بعد أن احتالوا على قرابة 800 شخص عبر تقديم عروض مغرية لأداء مناسك العمرة وجمعت قرابة نصف مليون دولار ثم اختفى أصحابها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة