سياسة

خارطة الطريق الأميركية  

1 موسم

خارطة الطريق الأمريكية" توثق الرحلة الاستكشافية المذهلة لعثمان العنجري، وهو صحفي كويتي شاب ينطلق في مهمة تحقيقية عبر ماضي الولايات المتحدة الأمريكية وحاضرها ومستقبلها. ويثير الأسئلة الحرجة ويكشف الأسرار المحفوظة، خاصة التناقض الاجتماعي والسياسي في السياسات الأمريكية. "خارطة الطريق الأمريكية" هو فيلم وثائقي جريء وعميق. هو محاولة مثيرة لاستكشاف القوى المحفزة التي تشكل أمريكا الحالية والعالم لاحقًا. من خلال مجموعة متنوعة منتقاة بعناية من الضيوف مثل جون برينان، وجيب بوش، وفينسينت فوكس، وشيري لانسينغ وغيرهم، يهدف عثمان إلى إجراء مقابلات معقدة وتوثيق وجهات نظر متباينة عن كيفية صناعة القرارات الأميركية التي تؤثر علينا بشكل تلقائي.


الحلقات:

الحلقة الأولى: البيت الرمادي.

البيت الأبيض مركز اتخاذ القرار الأمريكي والذي تنعكس آثاره على العالم أجمع، هو مكان إقامة الرئيس وغرف العمليات الأهم في العالم، فمن هم أكثر المترددين عليه؟ هل يكون الوصول له عن طريق النخب السياسية أم عن طريق إرادة عامة الشعب؟ هل يوجد حكم وراثي بالديمقراطية الأمريكية؟ أم أن المنصب الرئاسي هو حق لأي مواطن أمريكي؟

55 د

الحلقة الثانية: قوس قزح.

الفخر الأمريكي أم فخر المثليين؟ من خلال الدفاع العكسي عن حقوق المثليين ونفاق السياسيين الأمريكيين، الفيلم يغوص بتناقضات مفاهيم الحرية الأمريكية، ويدرس التلاعب السياسي بالجمهور، والآثار المترتبة على الخصوصية من منظور إدوارد سنودن. هل الثقافة الأمريكية مفروضة على العالم؟

56 د




المزيد مثل هذا:

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة