اقتصاد

الكويت تلجأ لـ"القطع المبرمج" للكهرباء

نشر

.

Reuters

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية، الأحد، عن قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق السكنية والصناعية والزراعية، بسبب "الخلل في إمدادات الوقود (الغاز)"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقالت الوزارة إن هذه الخطوة تأتي "حفاظًا على استقرار المنظومة الكهربائية في البلاد".

ما هي المناطق المتأثرة؟

كشفت الوزارة في بيانات مختلفة على موقع "إكس" عن قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق السكنية المكتظة بالسكان في جليب الشيوخ، حولي، السالمية، مبارك الكبير، صباح الأحمد السكنية، العمرية، الفروانية، الجهراء القديمة، أبو فطيرة وغيرها.

وشمل القطع أيضًا بعض المناطق الزراعية في الروضتين، العبدلي، الوفرة، ومناطق صناعية في ميناء عبد الله، صبحان، سكراب أمغرة، منطقة الصليبية الصناعية، الري، والشويخ الصناعية.

ما السبب؟

قالت الوزارة إن قطع التيار يأتي "نتيجة لما حدث السبت من خلل في إمدادات الوقود (الغاز)، مما أدى إلى خروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه".

وأضاف البيان أن "الوزارة قد تضطر آسفة إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض القطع من المناطق ذات الاستخدام الكثيف للطاقة، وذلك حفاظًا على استقرار المنظومة الكهربائية في البلاد".

"القطع المبرمج"

تعرف عمليات قطع التيار الكهربائي لتخفيف الأحمال على الشبكة في الكويت بـ"القطع المبرمج"، وفقًا لوكالة رويترز.

وقد لجأت وزارة الكهرباء الكويتية إلى القطع المبرمج هذا العام، للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، بسبب تزايد عدد السكان، التوسع العمراني، وارتفاع درجات الحرارة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة