انتخابات

ترمب: وزارة اللاعدل والمختل جاك سميث يحاولان إسكاتي

نشر

.

blinx

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب إن المدّعين يحاولون إسكاته قبل محاكمته، متهما المدعي العام الفيدرالي جاك سميث بأنه "مختل".

واعترض الرئيس السابق على محاولة محامي الحكومة الحدّ من المعلومات التي يُمكن له عرضها بشكل علنيّ وتتعلّق بمحاكمته التاريخيّة بتهمة التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020.

وقال ترمب في منشور على منصّته تروث سوشيال، الإثنين، "ينبغي ألا يُفرَض عليّ أمر احترازيّ لأنّه سيضرّ بحقّي في حرّية التعبير". وأضاف أنّ "الحظر يجب أن يُفرض على جاك سميث المختلّ ووزارة اللاعدل لأنّهما يسرّبان بشكل غير قانوني، معلومات في وسائل الإعلام".

المدّعي الخاصّ جاك سميث الذي وجّه الاتّهامات لترمب بالسعي إلى عكس نتائج انتخابات العام 2020، أصدر مساء الجمعة مذكّرة حضّ فيها قاضية فدراليّة على إصدار أمر احترازيّ في ما يتعلّق بالأدلة التي تُكشَف في مرحلة ما قبل المحاكمة، لمنع الرئيس السابق من كشف تفاصيل القضيّة.

وقال المدّعون "لقد أدلى المتّهم بالفعل بتصريحات علنيّة على وسائل تواصل اجتماعي، تتعلّق بشهود وقضاة ومحامين وغيرهم من المرتبطين بقضايا المحكمة الجارية ضدّه".

في المقابل، اعتبر محامو الرئيس السابق الاثنين أنّ القيود التي اقترحها سميث تنتهك حقّ ترمب في حرّية التعبير، بموجب التعديل الأوّل للدستور.

وكتب محامو الرئيس السابق في ردّهم أنّ "الحكومة تسعى إلى تقييد الحقوق التي منحها التعديل الأوّل"، متّهمين إيّاها بمحاولة "جعل المحكمة تؤدّي دور الرقابة". أضافوا "والأسوأ من ذلك، أنّها تفعل ذلك ضدّ الخصم السياسي الرئيسيّ لإدارتها، خلال فترة الانتخابات"، مكرّرين حجّة موكّلهم الذي يندّد بـ"اضطهاد سياسي" يُمارس ضدّه.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة