انتخابات

مراد كوروم.. ورقة أردوغان الرابحة لرئاسة إسطنبول؟

نشر

.

Turkey-blinx

لم يكن الإعلان عن ترشيح مراد كوروم لرئاسة بلدية إسطنبول من جانب الرئيس رجب طيب أردوغان مفاجئاً، بل سبقه تمهيد وتوقعات و"معلومات مؤكدة" تناقلها صحافيون مقربون من الحكومة بكثرة خلال الساعات الماضية.

حتى إن السياسي بنفسه خرج بتسجيل مصور نشر عبر "إكس"، ليلة السبت، بدا وكأنه يستقبل تهاني الترشيح، وقال: "سنخرج مع فريقنا، مع جميع أصدقائنا. سوف نخرج من أجل 16 مليون إسطنبولي".

وأضاف: "سنقضي على الفوضى والاضطراب في إسطنبول.. وقلق شعبنا بشأن خطر الزلزال"، وهي المشكلة التي دائماً ما يخشاها المواطنون وتتناقل وسائل الإعلام كافة سيناريوهاتها بشكل شبه أسبوعي.

لا يشابه كوروم بن علي يلدريم المرشح عن حزب "العدالة والتنمية" والذي خسر أمام إمام أوغلو في 2018، ويختلف عنه جذرياً، كما يرى مراقبون ولعدة اعتبارات.

ورغم أنه سياسي معروف ويتردد اسمه دائماً في الداخل التركي ومدينة إسطنبول يختلف عن نظرائه في دفة المعارضة والحكومة من الزاوية المتعلقة بـ"ملح السياسة" في تركيا، وهو "إثارة الجدل".

فمن هو كوروم المرشح الذي يعوّل عليه أردوغان لاستئناف إرث حزبه "العدالة والتنمية" المعلّق في إسطنبول؟ لماذا تم اختياره بالتحديد؟ وما فرص نجاحه بالمهمة التي وعد بها الرئيس التركي وهو يلقي خطاب النصر في مايو الماضي؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة