انتخابات

مستعينة بـ"تيك توك" والأبقار.. إندونيسيا تقود أكبر انتخابات بالعالم

نشر

.

Camil Bou Rouphael

انطلقت أكبر انتخابات في العالم تجري خلال يوم واحد، الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠٢٤، تحصل في أرخبيل شاسع يضم نحو 17 ألف جزيرة ممتدة عبر ٣ مناطق زمنية مختلفة، ويبلغ عدد سكانها 270 مليون نسمة.

تعد انتخابات إندونيسيا، ثالث أكبر ديمقراطية في العالم، بمثابة كابوس لوجستي، وفق وصف سي إن إن التي روت كيف تُحضر صناديق الاقتراع البيضاء، وأوراق الاقتراع، على الحمير والأبقار وعلى الأقدام في بعض المواقع النائية.

أعضاء من قبيلة بدوي الأصلية يسيرون إلى مركز اقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتشريعية الإندونيسية في قرية كانيكس، ليباك، بانتن في 14 فبراير 2024. أ ف ب

تجري الانتخابات في نحو 800 ألف مركز اقتراع، ودعي ما يقرب من 205 ملايين ناخب للتوجّه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم الجديد ونوابهم في البرلمان وممثّليهم في مجلس المناطق والمجالس المحليّة.

في عام الانتخابات، وفق وصف مجلة ذي إيكونوميست، ستجري ٨ من البلدان الـ١٠ الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، بنغلاديش والبرازيل والهند وإندونيسيا والمكسيك وباكستان وروسيا والولايات المتحدة، انتخابات في عام 2024.

تُظهر هذه الصورة المجمعة أشخاصا يظهرون أصابعهم بالحبر بعد الإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الإندونيسية في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد. أ ف ب

وتضم هذه اللائحة أكبر ٣ ديمقراطيات في العالم وهي الهند والولايات المتحدة الأميركية وإندونيسيا، لكن انتخابات الأخيرة تتميز بأنها الوحيدة التي تنعقد في يوم واحد.

فماذا نعرف عن أكبر انتخابات في العالم؟ كيف تُنظم ولماذا تستخدم الأبقار والخيول والثيران لنقل الصناديق؟ وما هي الصور التي طبعت الانتخابات في إندونيسيا حتى الآن؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة