انتخابات

باراك وميشيل أوباما: أميركا مستعدة لهاريس

نشر

.

blinx & AFP

قال الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما أمام المؤتمر العام للحزب الديمقراطي إن "الشعلة مُررت" إلى كامالا هاريس مشددا على أن البلاد مستعدة لأن تصبح المرشحة الديمقراطية رئيسة.

وأكد أوباما الذي استقبل بالتصفيق والهتاف الحار في المركز الذي يقام فيه المؤتمر العام للحزب لتسمية كامالا هاريس رسميا، إن نائبة الرئيس الأميركي "ستكافح من أجل الأميركيين" معتبرا أن منافسها في انتخابات نوفمبر دونالد ترامب "خطر".

وشدد على أن هاريس "شخص يراكم ويُصغي، وينهض كل يوم للنضال من أجل الأميركيين".

آل أوباما يستعيدان ذكرياتهم

أكد باراك في خطابه: "نعم، يمكنها ذلك"، مستعيدا بذلك الشعار الانتخابي الذي أوصله إلى البيت الأبيض قبل 16 عاماً وأدخله التاريخ كأول رئيس أسود للولايات المتحدة.

وقد ردد الحضور الشعار وراءه مرارا.

وقبل خطابه، قالت زوجته ميشال أوباما التي تتمتع بشعبية جارفة أيضا أمام المؤتمر "ثمة شيء ساحر ورائع في الأجواء.. إنها قوة الأمل المُعدِية" مؤكدة أن "الأمل يعود" وهو شعار ردده زوجها في حملته الانتخابية الأولى في 2008.

باراك يسخر من دونالد

خصّص أوباما حيّزا من خطابه للهجوم على ترامب، مسلّطا الضوء على الاختلافات الكثيرة بين هذا "الملياردير البالغ من العمر 78 عاماً والذي لا يتوقف أبداً عن النحيب" و"يخشى الخسارة" وهاريس التي "لن تنشغل بمصالحها بل ستنشغل بمصالحكم وستعمل لصالح كل مواطن أميركي".

وسخرت ميشيل من ترامب قائلة إن الرئيس الأميركي يريد "وظيفة ذوي البشرة السوداء"، في إشارة إلى فوز زوجها بفترتين رئاسيتين في 2008 و2012، وتوقعها فوز كامالا أمام ترامب في الانتخابات المقبلة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة