انتخابات

من هي المصرية التي اختارتها هاريس للتواصل مع الناخبين العرب؟

نشر

.

Reuters

قالت حملة كاملا هاريس للرئاسة الأمريكية إنها استعانت بمحامية أميركية مصرية الأصل، كانت مسؤولة في وزارة الأمن الداخلي سابقا، للمساعدة في قيادة التواصل مع الناخبين الأميركيين العرب، الذين تؤثر أصواتهم في بعض الولايات التي قد تساعد في حسم الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.

مَن هي بريندا عبد العال؟

  • نشأت بريندا عبد العال في آن أربور بولاية ميشيغان.
  • كان أحدث منصب شغلته المحامية مصرية الأصل بريندا عبد العال هو مستشارة وزير الأمن الداخلي.
  • انضمت إلى الوزارة في يناير 2021 بعد وقت قصير من رحيل ترامب عن البيت الأبيض لتتولى منصب رئيسة موظفي مكتب الحقوق المدنية بالوزارة.
  • كانت تدير في السابق مدونة طعام وموقعا إلكترونيا يركز على وصفات من دول الشرق الأوسط.
  • كانت تقوم بتدريس وصفات طعام في مدرسة للطهي في شمال فيرجينيا.

وقالت وكالة رويترز إن بريندا عبد العال ستتولى مهمة حشد دعم "جالية محبطة بسبب الدعم الأمريكي لحرب إسرائيل في غزة". وعينت هاريس بالفعل المحامية الأميركية أفغانية الأصل نصرينا باركزي للتواصل مع الأميركيين المسلمين.

صراع على أصوات العرب والمسلمين

وتخوض هاريس سباقا محتدما أمام المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب. وقد تحسم أصوات المسلمين والعرب الأمريكيين النتيجة في ولايات متأرجحة بين الفريقين ومنها ميشيغان التي شهدت احتجاجات بسبب حرب إسرائيل في غزة.

وتزور هاريس في الأسبوع المقبل ميشيغان التي يوجد بها واحدة من أكبر تجمعات المسلمين والعرب الأميركيين في الولايات المتحدة. وقرر أكثر من 100 ألف ناخب التصويت بـ"غير ملتزم" بدلا من اختيار بايدن في الانتخابات التمهيدية بالولاية.

ويقول بعض الناشطين إنهم يحملون هاريس المسؤولية عن سياسة إدارة بايدن تجاه إسرائيل والأزمة في غزة.

وفي أعقاب مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي عقد الأسبوع الماضي، قال ناشطون مؤيدون للفلسطينيين إن هاريس فشلت في إظهار أي تغيير في الوضع الراهن.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة