انتخابات

ترامب يدعو لـ"تحرير أميركا المحتلّة"

نشر

.

AFP

شن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب هجوما على المهاجرين، واعدا بأن تكون عودته المحتملة إلى البيت الأبيض "تحريرا لأميركا المحتلة"، في وقت تعمل منافسته الديمقراطية كامالا هاريس على استمالة الناخبين الوسطيين.

وقال المرشح الجمهوري أمام حشد في كولورادو، الجمعة، "أميركا اليوم معروفة في كل أنحاء العالم بأنها أميركا المحتلة. نحن محتلون من جانب قوة إجرامية". وأضاف وسط الهتافات أن الخامس من نوفمبر، موعد الانتخابات الرئاسية، "سيكون يوم تحرير أميركا".

ترامب: هاريس مجرمة استوردت جيشا من الأجانب

شن ترامب هجوما على هاريس، واصفا إياها بأنها "مجرمة استوردت جيشا من الأجانب غير الشرعيين الذين هم أعضاء عصابات ومهاجرون مجرمون".

كانت أحداث أورورا في دائرة الضوء هذا الصيف بسبب مقطع فيديو تداوله أنصار لترامب ويظهر فيه من قيل إنهم مسلحون من أميركا اللاتينية يقتحمون مباني. ومنذ ذلك الحين، يصف ترامب وحلفاؤه أورورا بأنها "ساحة حرب".

هاريس تستميل الجمهوريين المعتدلين

في المقابل، تراهن المرشحة الديمقراطية على أن الفوز في الانتخابات سيتحقق من خلال استمالة بعض المعتدلين إلى صفها.

ووعدت الجمهوريين الذين يواصلون دعم ترامب بأنها لن تسعى فقط إلى تعيين وزير جمهوري في إدارتها بحال فوزها، بل إنها ستعمل أيضا على تشكيل مجلس مختلط في البيت الأبيض، يضم ديمقراطيين وجمهوريين، يمكن الاعتماد عليهم.

وأكدت هاريس مجددا أن الفوز في الانتخابات لن يكون "سهلا". وفي الواقع فإن المرشحة الديمقراطية لا تزال متقاربة مع منافسها، بخاصة في الولايات السبع المتأرجحة بحسب ما تظهر استطلاعات الرأي.

استهداف "الرجال" بـ"أوباما وكلينتون"

ومن أجل تعبئة الناخبين في هذه الولايات، ولكن أيضا لتعبئة الناخبين الذكور الذين يتمتع ترامب بشعبية أكبر لديهم، تلجأ نائبة الرئيس إلى الاستعانة بشخصيات ذات ثقل في حزبها.

ولهذا الغرض، سيتوجه الرئيس الديمقراطي الأسبق باراك أوباما قريبا إلى أريزونا ونيفادا. كما سيتوجه الرئيس الديمقراطي الأسبق بيل كلينتون إلى جورجيا.

كما من المقرر أن تتوجه نائبة الرئيس إلى ولاية كارولاينا الشمالية في نهاية هذا الأسبوع، ثم إلى بنسلفانيا الإثنين.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة