انتخابات

بفضل غزة وأوكرانيا.. ترامب يتقدم في الولايات المتأرجحة

نشر

.

blinx

أظهر استطلاع صحيفة وول ستريت جورنال في 7 ولايات متأرجحة، أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يتفوق على نائبة الرئيس كامالا هاريس فيما يتعلق بإدارة النزاعات في أوكرانيا والشرق الأوسط.

ووفقا للاستطلاع الذي نشرت نتائجه السبت، يعتقد 50% من الناخبين في الولايات المتأرجحة أن ترامب هو الأفضل في التعامل مع الحرب الروسية الأوكرانية، مقارنة بـ39% يفضلون هاريس. وفيما يتعلق بالحرب في غزة، يمتلك ترامب ميزة أكبر، حيث يفضل 48% رؤيته للصراع، مقابل 33% يفضلون طريقة هاريس.

المستقلون يلعبون لصالح ترامب

أظهر الاستطلاع أن المستقلين يلعبون دورًا كبيرًا في تفوق ترامب، حيث أيد ما يقرب من نصفهم سياسته تجاه أوكرانيا، بينما فضل حوالي ثلثهم هاريس. وبخصوص الصراع في الشرق الأوسط، فضّل 43% منهم ترامب مقابل 26% لهاريس.

يشير الاستطلاع إلى أن الناخبين يركزون بشكل أكبر على القضايا الاقتصادية والهجرة وأمن الحدود، لكن نتائج الانتخابات قد تؤثر بشكل كبير على الصراعين المستمرين نظرًا للاختلافات الواضحة بين ترامب وهاريس في كيفية التعامل معهما.

قضية رئيسية

يشير ترامب إلى فترته الرئاسية كفترة سلام نسبي حول العالم، مدعيًا أنه بإمكانه حل كلا الصراعين بسرعة إذا فاز في الانتخابات المقبلة. في المقابل، أكد الاستطلاع أن السياسة الخارجية ليست أولوية قصوى للناخبين، لكن الخلافات حول دور الولايات المتحدة في هذه النزاعات تظل قضية رئيسية.

تزايدت المعارضة داخل الحزب الجمهوري للمساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا، بينما انقسم الديمقراطيون حول دعم إسرائيل في حربها ضد حماس وسط انتقادات متزايدة حول الخسائر المدنية في غزة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة