انتخابات

توقعات بفوز ترامب تعزز قيمة الدولار

نشر

.

Reuters & blinx

يتجه الدولار، الجمعة، لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي بدعم من سياسة البنك المركزي الأوروبي التي تميل للتيسير النقدي وبيانات أميركية قوية تدعم توقعات خفض أسعار الفائدة خاصة إذا فاز دونالد ترامب بالرئاسة.

واتسم تأثير مجموعة من البيانات الاقتصادية الصينية، منها معدلات النمو في الربع الثالث، على الأسواق بالفتور لكن تعليقات لاحقة من البنك المركزي الصيني حول مزيد من تفاصيل إجراءات التحفيز المالي في رفع الأصول الصينية على نطاق واسع.

وأظهرت بيانات، الخميس، أن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة فاق التوقعات الشهر الماضي، وهو ما عزز تكهنات المستثمرين بأن أسعار الفائدة الأميركية ربما لا تحتاج إلى خفض بالوتيرة السريعة التي تصورها كثيرون قبل أسبوعين فقط.

تكهنات بفوز ترامب تعزز قيمة الدولار

تلقى الدولار دعما إضافيا من احتمال فوز ترامب في انتخابات نوفمبر وسط ترجيحات بأن سياساته الجمركية والضريبية المقترحة ستبقي أسعار الفائدة الأميركية مرتفعة.

ماذا عن قيمة البيتكوين؟

حصلت بتكوين على دفعة من توقعات فوز ترامب بالرئاسة إذ يعتقد أن إدارته ستتبنى نهجا أكثر مرونة في ما يتعلق بتنظيم العملات المشفرة. وبلغت بتكوين في أحدث التعاملات 67915 دولارا بارتفاع يزيد عن 10٪ منذ 10 أكتوبر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة