ترفيه‎

أرشيف الـ"QUEEN" للبيع بسعر خيالي

نشر

.

Celine Ibrahim

"يجب على العرض أن يستمر" كلمات غناها الراحل فريدي ميركري سنة ١٩٩١، وحتى لو تغيرت ملكية هذه الكلمات، سيظل العرض مستمرا، وفق التقارير الصادرة مؤخرا عن هذا الأرشيف الضخم.

وفقًا لشبكة CNN، تجري Universal Music Group محادثات للحصول على أرشيف QUEEN من Disney Music Group التي تمتلك كتالوغ الموسيقى المسجل للفرقة في أميركا الشمالية بحسب Music Business Worldwide.

هدف فريدي كان كتابة ونشر أغانٍ تبهر العالم فاشتهر بمقولة "نحن أغنياء حتى العظم، لكن كل أموالنا تعود إلى المنتج".

فمن المتوقع أن يجلب أرشيف الموسيقى الشهير لفرقة الروك البريطانية Queen، أكثر من ١.١ مليار دولار، وفقًا لمطلعين على صناعة الموسيقى.

أعرف أكثر

إنجاز يدوم أثره إلى الآن

لا تزال QUEEN واحدة من أكثر الفرق شعبية في العالم اليوم، حيث تجاوزت أجيالًا متعددة من المعجبين، خاصة بعد النجاح العالمي لفيلم السيرة الذاتية "Bohemian Rhapsody" الحائز على جائزة الأوسكار سنة ٢٠١٨، والذي يحكي القصة المذهلة للفرقة.

وفي ديسمبر الماضي، تجاوزت أغنية QUEEN المنفردة "Bohemian Rhapsody" عتبة ملياري ستريم على Spotify.

جاءت هذه الأخبار بعد أقل من عامين من إعلان الأغنية رسميًا "ماسّة" من قبل جمعية صناعة التسجيلات الأميركية (RIAA).

وكانت QUEEN أول فرقة بريطانية في تاريخ الموسيقى تفوز بجائزة الأغنية الماسية.

وحققت مجموعة Queen، التي تتكون من ١٥ ألبومًا من ألبومات الاستوديو و١٠ ألبومات مباشرة وألبومين للموسيقى التصويرية.

وكان قد باعت الفرقة ٣٠٠ مليون نسخة في جميع أنحاء العالم وحصلت على تسعة "أفضل ٢٠ أغنية على Billboard Hot 100"، بما في ذلك أغنيتين منفردتين رقم واحد، "Another One Bites the Dust" و "Crazy Little Thing Called Love".

مبيعات أخرى بالملايين

إذا تمت صفقة QUEEN، فستكون بمثابة أكبر بيع كتالوغ للفنانين في التاريخ، متجاوزًا بيع Springsteen لأساتذته بقيمة ٥٠٠ مليون دولار ونشره لشركة Sony في عام ٢٠٢١.

وقد تبين في إحصاءات أن الفنانين الذين باعوا كتالوغاتهم بأعلى مبلغ من المال هم في الغالب من الرجال، مع فنانة واحدة فقط - تينا تورنر - التي احتلت مكانًا في أفضل خمسة كتالوجات باهظة الثمن على الإطلاق.

كما تبين أن الفنانين الأكبر سنًا هم أيضًا الأكثر قدرة على الاستفادة من بيع منتجاتهم، حيث يبلغ متوسط ​​العمر عند البيع ٦٠ عامًا.

ويتصدر الفنان بروس سبرينغستين القائمة، حيث باع كتالوجه المكون من ٣٠٠ أغنية مقابل ٥٠٠ مليون دولار، بما في ذلك كلاسيكيات مثل Born in the USA و Born to Run.

ويحتل المركز الثاني ثلاث فنانون من بينهم Phill Collins (جنبًا إلى جنب مع زملائه في فرقة Genesis مايك رذرفورد وتوني بانكس)، وبوب ديلان وتينا تورنر، حيث يبيع كل منهما حقوق أغنيتهما بمبلغ ٣٠٠ مليون دولار.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة