ترفيه‎

قمران عملاقان في سماء أغسطس.. متعة إضافية لعشاق النجوم

نشر

.

blinx

قمران عملاقان في السماء؟ هل فعلا سنتمكن من مشاهدة هذه الظاهرة قريبا؟ حسب وكالة الأسوشيتد برس فإن الكون سيقدم عرضا مزيجا هائلا في أغسطس، وتابعت أن "قمرين عملاقين سيتسببان في ظاهرة القمر الأزرق النادرة".

الظاهرة الأولى تحصل مساء الثلاثاء عندما يرتفع القمر المكتمل في جنوب شرق الولايات المتحدة وسيبدو أكبر وأكثر لمعانا وبريقا، لأنه سيكون أقرب من المعتاد على بعد 357 ألفا و530 كيلومترا فقط من الأرض.

سيكون القمر أقرب حتى ليلة 30 أغسطس لتبلغ المسافة بيننا وبينه 357 ألفا و344 كيلومترا. ولأنه ثاني قمر عملاق في شهر واحد، سيطلق على الظاهرة القمر الأزرق، وفق أسوشيتد برس.

كانت آخر مرّة ظهر فيها قمران مكتملان في السماء خلال شهر واحد في 2018. مصدر الصورة: أ ب

عالم فيزياء الفضاء المتقاعد في ناسا، فريد إسبيناك، قال: "ليالي الصيف الدافئة فرصة مثالية لمشاهدة ارتفاع القمر المكتمل في السماء الشرقية خلال دقائق من الغروب. وهذا سيحدث مرتين في أغسطس".

كانت آخر مرّة ظهر فيها قمران مكتملان في السماء خلال شهر واحد في 2018. ولن يحدث ذلك مجددا إلا في 2037، وفقا لعالم الفضاء الإيطالي جيان لوكا ماسي.

وأضاف: "خططي هي التقاط هذا الجمال.. على أمل نقل مشاعر المشاهدة لمتفرجينا". كان أول قمر عملاق هذا العام في يوليو. وسيكون الرابع والأخير في سبتمبر.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة