ترفيه‎

باربي في الطريق إلى "المليار"

نشر

.

blinx

أظهرت تقديرات مؤسسة التحليلات الإعلامية كومسكور أنّ فيلم باربي الذي توزعه شركة وارنر بروس يواصل تحقيق إيرادات ضخمة للأسبوع الثاني على التوالي إذ من المتوقع أن يجني 93 مليون دولار من مبيعات التذاكر من الجمعة إلى الأحد.

وقالت كومسكور إن فيلم باربي للمخرجة جريتا جرويج، وهو أعلى الأفلام التي قامت بإخراجها نساء تحقيقا للإيرادات في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية هذا العام، حقق إيرادات تخطت 351 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا منذ بدء عرضه في 21 يوليو وما يقرب من 775 مليون دولار عالميا.

من المتوقع أن يجني 93 مليون دولار من مبيعات التذاكر من الجمعة إلى الأحد. مصدر الصورة: أ ف ب

تدور أحداث فيلم باربي حول الدمية الشهيرة التي ظهرت لأوّل مرّة قبل أكثر من 60 عاما، وتلعب بطولته مارغوت روبي مع ريان غوسلينغ في دور كين العاشق الشهير لباربي، وفق رويترز.

ويواجه باربي منافسة في شباك التذاكر مع فيلم أوبنهايمر للمخرج كريستوفر نولان والذي يدور حول الفيزيائي جيه. روبرت أوبنهايمر وصنع القنبلة الذرية. وحقق الفيلم إيرادات تقدر بنحو 46.2 مليون دولار خلال أيام الجمعة والسبت والأحد فيما وصفه محلل كومسكور بول ديرجارابديان بأنه "عطلة نهاية أسبوع ثانية مذهلة".

وأُطلق على الفيلمين معا اسم "باربنهايمر"، في إشارة إلى الندرة النسبية لأن يكون العرض الأول لفيلمين بهذه الأهمية في نفس التوقيت.

يواجه باربي منافسة في شباك التذاكر مع فيلم أوبنهايمر للمخرج كريستوفر نولان. مصدر الصورة: أ ف ب

وحقق فيلم "أوبنهايمر" من توزيع شركة يونيفرسال بيكتشرز إيرادات بلغت 174 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا حتى الآن، فضلا عن 400 مليون دولار في أنحاء العالم.

ويُذكر أنّه يقبل المتسوقون على شراء أقراط باربي وعطورها وملابسها وهو ما يعود بالنفع على تجار التجزئة الذين يسعون إلى تحقيق مكاسب مع عرض فيلم باربي والذي يحيى الهوس بالدمية البلاستيكية وعالمها الوردي الزاهي.

وفي وقت يرشد فيه العديد من المستهلكين نفقاتهم وسط ضغوط تكلفة المعيشة، يقتنص تجار التجزئة الفرصة لإقناع المتسوقين بشراء سلع باهظة الثمن لزيادة أرباحهم.

وتراهن مجموعة واسعة من المنتجات والسلع المرتبطة بباربي، والتي يستهدف العديد منها البالغين، على ذكريات الماضي وما تمثله باربي لكثيرين لعبوا بهذه الدمية في سنوات طفولتهم.

أطلقت زارا مجموعة باربي وتضم 17 قطعة من الملابس والحلي للأطفال. مصدر الصورة: أ ف ب

وتهدف شركة ماتيل، المالكة للعلامة التجارية، من وراء هذا الفيلم إلى تجديد جاذبية الدمية مع ترسيخها في أذهان الشباب.

كما أطلقت زارا مجموعة باربي وتضم 17 قطعة من الملابس والحلي للأطفال لكن المجموعة الخاصة بالنساء أكثر تنوعا بكثير إذ تشمل 85 قطعة.

وللرجال أيضا نصيب مع طرح بذلات وردية اللون وأحذية رعاة البقر وقمصان شبيهة بتلك التي يرتديها كين صديق باربي. كما تتيح سلسلة متاجر ولمارت دمى باربي تمثل مختلف الأعراق بتسريحات شعر متنوعة بسعر 45 دولارا لهواة جمع الدمى.

ويمتد هذا الهوس إلى أبعد من ذلك مع إتاحة سلسلتي فنادق حياة وهيلتون أجنحة فندقية على طراز باربي في مدن تشمل بوجوتا في كولومبيا وكوالالمبور في ماليزيا.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة