ترفيه‎

عمرو دياب في بيروت.. انتقاد "لما بعد الحفل" ومطالبة بالاعتذار

نشر

.

blinx

انتقد وزير البيئة اللبناني في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين، عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) الشركة المنظمة لحفلة النجم عمرو دياب على واجهة بيروت البحرية.

ونشر ياسين فيديو يظهر النفايات على الطريق المؤدية إلى الحفل، الذي أحياه النجم المصري ليل السبت، وكتب: "هذا الصباح الطريق العام المؤدي لمكان حفلة عمرو دياب على واجهة بيروت البحرية والنفايات المرمية عشوائيا بعدها، اما في الداخل فحدث ولا حرج".

وأوضح أن الوزارة لفتت نظر بلدية بيروت حول إلزام الشركة المنظمة رفع النفايات وتنظيف المكان على نفقتها، وعليه ينبغي على محافظ بيروت تسطير محاضر نظافة عامة بحق المخالفين (..) وإلزام الشركة المنظمة للحفل تنظيف الموقع والشوارع المحاذية على نفقتها الخاصة.

مطالبة "الهضبة" بالاعتذار

وقبل ساعات من بدء الحفل، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما قيل إنه "تعهد" للشركة المنظمة للحفلة، والتي أرسلتها لجميع الصحافيين المدعوين للحفل تلزمهم من خلاله بتوقيع تعهد بعدم توجيه انتقادات للنجم أو الحفل أو الشركة المنظمة، ما أثار ردود أفعال سلبية واسعة.

واستنكر نادي الصحافة في لبنان "الشروط" التي وضعتها الشركة المنظمة على الصحافيين واعتبرت أن "أقل ما يقال فيها إنها تتنافى مع حرية الرأي والتعبير كما أنها تضرب عرض الحائط الدستور والقوانين اللبنانية التي تكرّس حرية التعبير".

وطلب نادي الصحافة "باعتذار علني من الفنان عمرو دياب ومن منظمي الحفل للصحافة اللبنانية ونطالب وزير الإعلام زياد المكاري باتخاذ موقف مما حصل منعاً لتكرار هكذا ممارسات لا تمت إلى الثقافة اللبنانية بصلة".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة