ترفيه‎

أخطاء في أفلام عالمية حفرت ذاكرة المشاهدين

نشر

.

Heba Alhamarna

عادة ما ينغمس المشاهد في العالم الخيالي الذي يخلقه الفيلم الذي يحبه، ولكن في بعض الأحيان تقع أخطاء صغيرة تنزع المشاهد، وبعضها يكون مضحكا.

فيلم أوبنهايمر الشهير لم يسلم من هذه الأخطاء، على الرغم من إخراج كريستوفر نولان الذي قد يصفه البعض بالمثالي، تضمن الفيلم مشهدا تضمنه خطأ تاريخي حيث شوهد علم للولايات المتحدة بخمسين نجمة. ونشر أحد مستخدمي تويتر صورة للممثل كيليان ميرفي، الملقب بأوبنهايمر، ومن حوله أشخاص يلوحون بأعلام الولايات المتحدة. لكن في حين أن الفيلم تدور أحداثه في 1945، وهو العام الذي بدأ فيه المشهد، كان العلم الأميركي يحتوي على 48 نجمة فقط، وليس 50 نجمة كما هو موضح في المشهد، ففي ذلك الوقت لم تكونا ولايتي ألاسكا وهاواي كجزء من أميركا.

وحينما احتد الأمر على تويتر، قام أحد المغردين بتوضيح مشكلة أخرى في الفيلم قائلاً أنه يحتوي على أخطاء تاريخية عديدة منها الاستعمال المتكرر لكلمة "الثقب الأسود" أو black hole والذي تم استعماله للمرة الأولى في عام 1968 من قبل الفيزيائي جون ويلر، 23 عام بعد أوبنهايمر.

نشأت فكرة الثقوب السوداء من أعمال الفيزيائي النظري جون ميشيل في عام 1783، وتم تطويرها بشكل أكبر بواسطة الفيزيائي كارل شوارتشيلد في عام 1916، بناءً على نظرية أينشتاين للنسبية العامة. وساهم بعد ذلك علماء في تحسين فهمنا للثقوب السوداء. ولكن إلى اليوم يبقى الصراع بشأن مبتكر لقب "الثقب الأسود" بين إينشتاين وجون ويلر.

ومثل أخطاء أوبنهايمر، توجد العديد من الأخطاء الذي انتبه عليها المشاهدون في أفلام ومسلسلات مختلفة، فيما يلي أبرز ٧ أخطاء:

١. في أخر موسم لمسلسل Game of Thrones، نسي أحد الممثلين كأس ستاربكس في مشهد، ولكن صانعي المسلسل أصبحوا الآن قادرين على المزاح بشأن الأمر حين قال ديفيد بينيوف، مبتكر المسلسل، لقناة ستار اليابانية، "في البداية لم أصدق ذلك ، ثم كان الأمر محرجًا! كيف لم نشاهد فنجان القهوة هذا في منتصف اللقطة… في النهاية كان الأمر مضحكًا. هذا مجرد خطأ، وهو نوع مضحك بالنسبة لنا الآن."

٢. لم يكن كأس ستاربكس أخر مشروب يظهر على game of thrones، بعد ستاربكس أصبحت قنينة الماء. ورآها المشاهدون خلف قدم سامويل تارلي في الحلقة الأخيرة، وفي لحظة أخرى ظهرت بالقرب من قدم سير دافوس.

٣. يبدو أن المسؤول عن متابعة الأخطاء في الأفلام لم يلق باله على هذا الخطأ في فيلم Pretty Woman. المشهد يبدأ بشخصية فيفيان التي تمثلها جوليا روبيرتس تتناول الفطور وبيدها كروسان، تتغير الزاوية للتصوير وتعود لتجد فيفيان تتناول البانكيك بدلاً من الكروسان.

4. لاحظ العديد من المعجبين أن هناك أشياء في فيلم كوينتين تارانتينو الأخير Once Upon a Time in Hollywood لم تكن موجودة في عام 1969، وهو وقت وقوع أحداث الفيلم. في مشاهد مختلفة، لاحظ الناس ستاربكس، ولكن لم يتم إطلاق السلسلة حتى عام 1971، خصوصاً عندما كانت شارون تيت تتحدث مع الفتاة في شباك التذاكر في صالة السينما في ويستوود، كان بإمكانك رؤية علامة ستاربكس لنصف المشهد قبل أن يتم إخفائها. بالإضافة إلى منحدر خروج مرقّم، والذي لم يكن لدى كاليفورنيا حتى عام 2002، ومسرح بوسيكات الذي لم يفتح حتى عام 1974.

٥. يتصدر فيلم Pirates of the Caribbean لائحة أخطاء الأفلام بمجموع 268 خطاً، وفقاً لصحيفة البيان. بينما أحداث الفيلم تدور قبل القرن التاسع عشر، يظهر أحد العاملين، في الفيلم الذي أخرجه غور فيلبنسكي، في مشهدٍ خلف البطل جوني ديب مرتدياً قبعة كاوبوي حديثة.

٦. لم تسلم السينما المصرية من هذه الأخطاء فمن أكثر الأخطاء شهرة هو خطأ في فيلم الناصر صلاح الدين للمخرج يوسف شاهين، حيث ظهر مشهد للممثل أحمد مظهر وهو يلبس ساعة يد، مواكباً التريند ولكن في الحقبة الزمنية الخاطئة.

٧. وفي فيلم المصير، واجه المخرج يوسف شاهين سلسلة من الأخطاء، بدءًا من ظهور كراسي بلاستيكية في المشاهد، وحتى وجود ماسورة غاز في حديقة منزل ابن رشد. كما كان الخطأ الأكثر تكراراً هو ظهور اسم دار النشر التي قامت بطبع كتب ابن رشد واستخدمت في الفيلم.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة